الاتحاد للطيران تكشف عن وصول رحلاتها إلى 71 وجهة

متن نيوز

كشفت الاتحاد للطيران عن وصول رحلاتها إلى 71 وجهة.

 

جاء ذلك من ضمنها وجهات الشحن لتربط بذلك أبوظبي بنحو 45 دولة حول العالم، عبر 71 طائرة.

 

وأعلنت "الاتحاد" ذلك بالتزامن مع الاحتفال بيوم الطيران المدني الإماراتي.


وكشف  محمد عبدالله البلوكي، الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية والتجارية في مجموعة الاتحاد للطيران،أن الاتحاد للطيران تسهم بدور كبير في دعم وتطور مسيرة قطاع الطيران في دولة الإمارات، حيث استطاعت منذ انطلاقتها ترسيخ مكانتها على الساحة العالمية بصفتها الناقل الوطني لدولة الإمارات، وربط العالم بأبوظبي.

 

وأضاف البلوكي: مع استعادة القطاع لعافيته بلغ عدد الوجهات التي تسيّر إليها الاتحاد وجهاتها إلى 71 وجهة حول العالم في 45 دولة، بالإضافة إلى مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات.

 

كما أشار "الاتحاد" تمكّنت من استقطاب المهارات والكوادر الوطنية الطموحة إلى قطاع الطيران، وأثمرت عن وصول تلك الكفاءات الوطنية إلى مختلف المناصب على امتداد أقسامها حيث تضم اليوم أكثر من 1500 مواطن ومواطنة، ومنها كانت انطلاقة عائشة المنصوري، ابنة الإمارات وأول كابتن طيار إماراتية في إطار برنامج توطين يهدف لتدريب المواطنين الإماراتيين ليصبحوا قادة طائرات.

 

يذكر أن  الاتحاد للطيران أرباحا قياسية للنصف الأول من عام 2022، كما ذكرت الشركة أن أرباحها بلغت 296 مليون دولار مقارنة بخسارة بلغت 392 مليون دولار في النصف الأول من عام 2021، على الرغم من ارتفاع أسعار الوقود بنسبة 60% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.