القوات الأوكرانية تسترد 5 بلدات في ليمان بدونيتسك

متن نيوز

كشفت تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، أن القوات الأوكرانية استردت 5 بلدات في ليمان بدونيتسك.

 

وأرسل الجيش الأوكراني أرسل منظومات صاروخية من طراز هيمارس إلى ليمان، كما أن وزارة الدفاع الأوكرانية تقوم بعمليات تعبئة في المناطق التي ضمتها روسيا.

 

انتقدت روسيا قرار الولايات المتحدة إرسال مساعدات عسكرية جديدة إلى أوكرانيا، حيث أشارت إلى أنه هذا يشكل تهديدا لمصالح موسكو، ويزيد من مخاطر اندلاع صدام عسكري مع الغرب، وقال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، أناتولي أنتونوف، إن إرسال واشنطن مزيدا من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا يزيد من مخاطر اندلاع صدام عسكري بين روسيا والغرب

 

وأضاف أنتونوف عبر "تليجرام"، اليوم الأربعاء، "نحن نرى أن هذا يمثل تهديدًا مباشرًا للمصالح الاستراتيجية لبلدنا"، وتابع: إرسال مساعدات عسكرية أمريكية وغربية لا يؤدي فقط إلى إراقة دماء مطولة وخسائر جديدة، بل يزيد أيضًا من خطر حدوث صدام عسكري مباشر بين روسيا والدول الغربية".

 

وكانت مصادر أمريكية مطلعة تحدثت عن أن الولايات المتحدة تعتزم تقديم معدات عسكرية متقدمة لأوكرانيا ضمن حزمة مساعدات أمنية جديدة، وسط توقعات بأن تشمل قاذفات "هيمارس".

 

ونقلت "رويترز" عن المصدرين على الحزمة التي تبلغ قيمتها 625 مليون دولار، قولهما، إن المساعدة الأمنية المقبلة لأوكرانيا يتوقع أن تشمل 4 قاذفات من أنظمة الصواريخ "هيمارس"، وذخائر وألغاما ومركبات مقاومة للألغام.