نظام غذائي يعمل على فقدان الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

متن نيوز

حسب الخبراء عندما نتحدث عن حمية البحر الأبيض المتوسط ​، فإننا نعني عادات الأكل والشرب التقليدية للأشخاص من البلدان المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط ​​(مثل اليونان وإيطاليا). مع هذه المنطقة الجغرافية الشاسعة.

 

و هناك اختلافات طبيعية، لكن المبادئ الأساسية هي نفسها في جميع أنحاء المنطقة الطهي من نقطة الصفر، وتجنب الأطعمة عالية المعالجة والاحتفال بوجبات الطعام مع أحبائك.

 

ويعتمد النظام الغذائي بشكل كبير على الفواكه والخضروات الموسمية والطازجة وكذلك الحبوب الكاملة والفاصوليا والبقوليات والمكسرات والبذور والأسماك وزيت الزيتون. على هذا النحو، لديها العديد من الميزات لاستراتيجية فقدان الوزن الناجحة.

 

في حين أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​صحية بالتأكيد، وقد تساعدك على إنقاص الوزن ما دام أنك تتبع أسلوب حياة متوازن، فمن الصعب أن تحدد بشكل قاطع ما إذا كانت أفضل لخسارة الوزن من أي نظام غذائي آخر.

 

نُشرت  مراجعة في المجلة الأمريكية للطب، على سبيل المثال، قارنت حمية البحر الأبيض المتوسط ​​مع نظام غذائي قليل الدسم ونظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ونظام غذائي لجمعية السكري الأمريكية، ووجدت أنها أدت جميعها إلى مستوى مماثل من فقدان الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

ونشرت مراجعة أخرى في مجلة Nutrients مقارنة بين إمكانات التخسيس في البحر الأبيض المتوسط، وAtkins، وDASH (الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم)، وGI(المؤشر الجلايسيمي)، وOrnish، وZone وPaleo diets.