نظام غذائي يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

متن نيوز

وجدت مراجعة سردية نُشرت في مجلة الطب الباطني أن تناول نظام غذائي متوسطي يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم ومرض الزهايمر ومرض السكري من النوع 2.

 

وبحسبووفقا للأشخاص من البلدان المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط ​​(مثل اليونان وإيطاليا). مع هذه المنطقة الجغرافية الشاسعة، هناك اختلافات طبيعية، لكن المبادئ الأساسية هي نفسها في جميع أنحاء المنطقة الطهي من نقطة الصفر، وتجنب الأطعمة عالية المعالجة والاحتفال بوجبات الطعام مع أحبائك.

 

حيث يعتمد النظام الغذائي بشكل كبير على الفواكه والخضروات الموسمية والطازجة وكذلك الحبوب الكاملة والفاصوليا والبقوليات والمكسرات والبذور والأسماك وزيت الزيتون. على هذا النحو، لديها العديد من الميزات لاستراتيجية فقدان الوزن الناجحة.

 

في حين أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​صحية بالتأكيد، وقد تساعدك على إنقاص الوزن ما دام أنك تتبع أسلوب حياة متوازن، فمن الصعب أن تحدد بشكل قاطع ما إذا كانت أفضل لخسارة الوزن من أي نظام غذائي آخر.

 

كما نُشرت  مراجعة في المجلة الأمريكية للطب، على سبيل المثال، قارنت حمية البحر الأبيض المتوسط ​​مع نظام غذائي قليل الدسم ونظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ونظام غذائي لجمعية السكري الأمريكية، ووجدت أنها أدت جميعها إلى مستوى مماثل من فقدان الوزن وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

ونشرت مراجعة أخرى في مجلة Nutrients مقارنة بين إمكانات التخسيس في البحر الأبيض المتوسط، وAtkins، وDASH (الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم)، وGI(المؤشر الجلايسيمي)، وOrnish، وZone وPaleo diets.

 

أشارت النتائج إلى أن حمية Atkins فقط كانت قادرة على تحقيق نتائج ذات مغزى سريريا على المدى القصير والطويل، ولكن هذا لا يعني أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​لا يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، على عكس نظام Atikins الغذائي، فهو أيضا نهج مرن وغير مقيد إلى حد ما.