كندا تدين إطلاق صواريخ كوريا الشمالية تجاه اليابان

متن نيوز

أعربت ميلاني جولي وزيرة الخارجية الكندية، عن إدانة الحكومة الكندية شديدة اللهجة لإطلاق كوريا الشمالية مؤخرا صواريخ باليستية متوسطة.
وقالت جولي يوم الثلاثاء: "تدين كندا بشدة إطلاق كوريا الشمالية للصواريخ المتهورة، والتي تهدد السلام والأمن والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ".
وأضاف البيان أن أوتاوا تشعر بالقلق إزاء صواريخ بيونج يانج الباليستية المتوسطة التي أطلقت في وقت سابق اليوم، والتي حلقت فوق اليابان.
وقالت جولي إن تصعيد كوريا الشمالية "لا داع" له في المنطقة وانتهكت العديد من قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، داعية بيونج يانج إلى العودة إلى الحوار والدبلوماسية.
وصباح الثلاثا الماضي، أطلقت كوريا الشمالية صاروخا باليستيا تجاه بحر اليابان. هذه هي المرة الخامسة التي تطلق فيها بيونغ يانغ صاروخا باليستيا خلال الأيام العشرة الماضية.
وقالت هيئة الإذاعة اليابانية، إن الصاروخ الباليستي الذي أطلقته كوريا الشمالية حلق فوق أراض يابانية، موضحة أنه طار فوق جزيرة هوكايدو الرئيسية في أقصى شمال اليابان ومحافظة أوموري الشمالية الشرقية، حيث طالبت الحكومة مواطنيها بالبقاء داخل المباني وضرورة إيجاد ملجأ.
من جانبه، تعهد مجلس الأمن الوطني الكوري الجنوبي، بالبحث عن طرق مختلفة لتعزيز ردع كوريا الشمالية، بما في ذلك من خلال تشديد العقوبات بالتنسيق مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي.