المخرج الأمريكي وودي آلن يعلن أنه بدأ تصوير فيلمه الروائي الخمسين "واسب22"

متن نيوز

أكد  المخرج الأمريكي وودي آلن أنه بدأ، في باريس تصوير فيلمه الروائي الخمسين "واسب22" (Wasp22)، الأول له بالفرنسية.

 

وأوضح آلن البالغ 86 عامًا في بيان أن عمله الجديد "كوميديا سوداء بروحية (ماتش بوينت)"، وهو فيلم سابق من العام 2005 للمخرج الذي بات منبوذًا من الأوساط السينمائية بعدما اتهمته ابنته بالتبني ديلان فارو بالاعتداء عليها عندما كانت طفلة.

 

كما ينفي المخرج باستمرار هذه الاتهامات التي لم يتوصل تحقيقان إلى أي نتيجة في شأنها. ورغم العزلة التي تعرّض لها في الولايات المتحدة منذ حركة مي تو، بقي للمخرج الفائز بأربع جوائز أوسكار، جمهور أوروبي وفيّ خصوصًا في فرنسا.

 

ورغم ذلك، فإن فيلمه الأخير "ريفكينز فستيفال" الذي صُوِّر في إسبانيا، في سان سيباستيان، وكان أبرز الممثلين المشاركين فيه الفرنسي لوي جاريل، لم يستقطب سوى 89 ألف مُشاهد لدى عرضه في يوليو/ تموز.


ويتعاون وودي آلن في فيلمه الجديد "واسب22" للمرة الخامسة مع المصور السينمائي الإيطالي فيتوريو ستورارو ("أبوكاليبس ناو")، بعدما بدأت شراكتهما منذ "كافيه سوسايتي".


ولدى عرض فيلمه "إيه ريني داي إن نيويورك" في الصالات الفرنسية عام 2019، جاهر بعض الممثلين بموقف متحفظ حياله، بينما دعمه آخرون، كالممثلتين الأمريكية سكارليت جوهانسون والفرنسية كاترين دونوف، إذ اعتبرتاه بريئًا حتى تثبت إدانته.

 

وودي آلن هو مخرج ومؤلف أمريكي من مواليد ديسمبر/ كانون الأول من عام 1935. وقد ترشح 16 مرة لجوائز الأوسكار لأفضل كاتب سيناريو، كما حصل 17 فنانًا على جائزة الاوسكار من الأعمال السينمائية التي أخرجها.