قراصنة ينجحون في تسريب 500 جيجا من بيانات مدارس أمريكية

قرصنة
قرصنة

نجح قراصنة إليكترونيون في تهكير مدارس في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، حيث تم تسريب ما يزيد عن500 جيجابايت من بيانات المدارس بلوس أنجلوس.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية، اليوم، إن البيانات التي سرقت خلال ذلك الهجوم الإليكترونية تم على مدارس في مدينة لوس أنجلوس، حيث تمكن القراصنة من نشر البيانات للعامة على المواقع الرسمية لتلك المدارس.

وقالت تقارير إعلامية أمريكية أن الهجوم نفذته مجموعة أطلقت على نفسها اسم Vice Society، وهي منظمة ناطقة بالروسية تدعي مسؤوليتها عن هجوم الفدية الذي منع LAUSD من الوصول إلى البريد الإلكتروني وأنظمة الكمبيوتر والتطبيقات، وفقًا لتقارير TechCrunch.

وكانت الجماعة قد حددت في السابق موعدًا نهائيًا في 4 أكتوبرلدفع طلب فدية غير محدد، وتم نشر البيانات المسروقة على موقع تسريب الويب المظلم التابع لنائب المجتمع ويبدو أنه يحتوي على معلومات تعريف شخصية، بما في ذلك تفاصيل جواز السفر وأرقام الضمان الاجتماعي والنماذج الضريبية.

ووفقًا للتقرير، تحتوي البيانات المنشورة أيضًا على معلومات سرية، بما في ذلك العقود والمستندات القانونية، والتقارير المالية التي تحتوي على تفاصيل الحساب المصرفي، والمعلومات الصحية، بما في ذلك بيانات اختبار Covid-19، وتقارير الإدانة السابقة، والتقييمات النفسية للطلاب.