مفاجأة مدوية بشأن عودة ميسي إلى برشلونة.. "الكامب نو" يتزين لاستقبال أسطورته

متن نيوز

فجرت الصحفية الأرجنتينية فيرونيكا بروناتي، مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مستقبل مواطنها ليونيل ميسي لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وعودته لنادي برشلونة الإسباني مرة أخرى.

 

فيرونيكا بروناتي، هي صحفية أرجنتينية موثوق بها في الشأن الرياضي، ومعروف عنها قربها من لاعبي منتخب الأرجنتين، وأيضا علاقتها الوطيدة مع الأسطورة ليونيل ميسي.

وانفردت بروناتي من قبل، بتفاصيل رحيل ميسي عن برشلونة موسم 2020، وأزمته الكبيرة مع النادي الكتالوني خلال ذلك التوقيت.

 


عودة ميسي إلى برشلونة

 

كتبت "بروناتي" عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل "تويتر": "1 يوليو 2023، ليونيل ميسي سيكون لاعبًا في برشلونة".

ورحل ميسي عن برشلونة في أغسطس 2021، وخرج النجم الأرجنتيني في مؤتمر الوداع لمسيرته مع البارسا، وسط حالة حزن كبيرة انتابت "البرغوث" الذي فقد السيطرة على دموعة في لحظة مؤثرة وفارقة بتاريخ النادي الكتالوني.

 

وانتقل ميسي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي عقب 17 عامًا قضاها داخل قلعة "الكامب نو"، إثر فشله والنادي بالتوصل إلى اتفاق لتمديد التعاقد نظرًا لقوانين رابطة الدوري الإسباني المالية.

وينتهي عقد ميسي مع نادي باريس سان جيرمان، في صيف 2023، وحتى الآن لم يحسم قراره بالتجديد من عدمه لنادي العاصمة الفرنسية.

 

وفتح برشلونة باب العودة أمام أسطورة النادي عبر التاريخ مرة أخرى، إذ قال إدوراد روميرو نائب الرئيس الاقتصادي للنادي الكتالوني، نرحب بعودة ميسي بعد نهاية عقده في الموسم الجاري، رغم عدم وجود ميزانية.

 

وستكون عودة ميسي إلى برشلونة بمثابة انتصارا لرئيسه الحالي خوان لابورتا، الذي صرح الصيف الماضي بأنه مدين لميسي بالكثير على الصعيد الشخصي، متمنيًا أن يختم اللاعب مسيرته الرياضية بقميص ناديه الأصلي، وأن يحظى بوداع لائق من قبل الجماهير.

 


تاريخ ميسي مع برشلونة

بالرغم من تعاقب الأساطير التي ارتدت قميص نادي برشلونة الإسباني، إلا أن ليونيل ميسي يُعد الأبرز والأنجح، ما جعل النجم الأرجنتيني أسطورة النادي الكتالوني عبر تاريخه الطويل.

 

البداية الحقيقة كانت عندما وقع ميسي أول عقد احترافي له مع برشلونة، عام 2005، وهو في سن الثامنة عشرة من عمره.

 

وخاص ميسي مع الفريق الكروي الأول بنادي برشلونة الإسباني 778 مباراة بمختلف المسابقات سجل خلالها 672 هدفا وصنع 305 هدفا آخرين.

 

وتوج ميسي بلقب بطولة الدوري الإسباني مع برشلونة في 10 مناسبات، وكأس ملك إسبانيا 7 مرات، وفي مثلهما حصد لقب السوبر الإسباني.

 

وعلى الصعيد الأوروبي والعالمي، حصد ميسي مع برشلونة لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات، والسوبر الأوروبي 3 مناسبات، كما حصد لقب كأس العالم للأندية أيضا 3 مرات.

 


ألقاب ميسي مع برشلونة

وعلى صعيد الألقاب يعد ميسي اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب المحلية والدولية مع فريق واحد بالدوري الإسباني، بعدما حصد 35 لقبا مع برشلونة، متفوقا بفارق 3 ألقاب عل زميله السابق أندريس إنييستا.

 

وحصد ميسي أكبر عدد من جوائز "هداف الدوري الإسباني" بعدما حصل عليها في 8 مواسم، كما تصدر ميسي قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة، بواقع 474 هدفا في 520 مباراة.

 

وأحرز ميسي أكبر عدد من الأهداف بمختلف المسابقات الإسبانية أكثر من أي لاعب، برصيد 672 هدفا، وهو أكثر لاعبي "الليجا" تسجيلا للأهداف في البطولات الدولية برصيد 128 هدفا، بواقع 120 هدفا في دوري أبطال أوروبا و3 أهداف بالسوبر الأوروبي و5 أهداف في كأس العالم للأندية.

 

ويُعد ميسي اللاعب الأكثر فوزا بالمباريات في تاريخ الدوري الإسباني، بعدما حقق 383 انتصارا مع برشلونة، فيما خاض أكبر عدد من المباريات بالمسابقة بواقع 778 مباراة.

 


أرقام قياسية بالجملة

يحمل الأسطورة ليونيل ميسي جميع الأرقام القياسية في تاريخ نادي برشلونة، حيث يُعد الأكثر تسجيلا للأهداف بتاريخ النادي الكتالوني وصاحب أكبر عدد من الانتصارات مع البارسا، بالإضافة إلى حصوله على أكبر عدد من الألقاب مع برشلونة عبر تاريخ النادي الإسباني.

 

ويعد ميسي اللاعب الوحيد بالعالم الأكثر تتويجا بجائزة "الكرة الذهبية" التي حصل عليها لأفضل لاعب في العالم، في 7 مناسبات أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019 و2021.

 

وأصبح اللاعب الوحيد في التاريخ الذي يجمع بين جوائز الكرة الذهبية، التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" وجائزة أفضل لاعب في العالم، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك موسم 2009 – 2010.

 

وفي نفس الموسم حصد ميسي أيضا جائزة هداف الدوري الإسباني، وجائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف بالدوريات الأوروبية.

وكان ميسي أصغر لاعب يفوز بثلاثة كرات ذهبية، حيث حصد جائزة الأفضل في العالم للمرة الثالثة بمسيرته في التاسع من يناير 2012 وكان وقتها يبلغ من العمر 24 عاما و6 أشهر و17 يوما.

 

وكسر ميسي الرقم القياسي الذي ظل صامدا لسنوات طويلة، بعدما أصبح اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف مع فريق واحد بمختلف البطولات الدولية والمحلية عبر التاريخ، محرزا 672 هدفا مع برشلونة في جميع المسابقات.

 

وكسر ميسي الرقم القياسي الذي كان يحمله الأسطورة البرازيلي بيليه، الذي سجل 643 هدفا مع فريق سانتوس البرازيلي ما بين عامي 1956 و1974.