بعد تصدرها التريند.. من هي الفنانة المصرية "شمس البارودي"؟

متن نيوز

تصدرت الممثلة المصرية شمس البارودي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

حيث يحل اليوم الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 ذكرى ميلاد شمس البارودي، التي اعتزلت الفن في وقت مبكر، وصاحب انسحابها من عالم الشهرة والأضواء ضجة كبيرة، لأنها قررت الاعتزال وهي في قمة نجوميتها، وتتهافت شركات الإنتاج على العمل معها.

اسمها "شمس الملوك جميل البارودي" من مواليد 4 أكتوبر 1945، ونشأت وسط أسرة ميسورة الحال، الأم ربة منزل والأب موظف كبير، وكانت والدتها تستعين بسيدة لرعايتها هي وشقيقتها الصغرى "إلهام".

 

في مرحلة الصبا والجمال، أحبت شمس البارودي التمثيل، واستطاعت دخول الوسط الفني على يد المخرج إبراهيم شكري صديق والدها، حيث رشحها للعمل في مسلسل بعنوان "قطر الندى"، وعندما شاهدتها المنتجة ماري كويني، شجعتها على الاستمرار، وأسندت لها دورا صغيرا في فيلم "دنيا البنات" أمام ماجدة الصباحي، كما دعمتها النجمة هند رستم، وأسندت لها دورا مهما في فيلم "الراهبة".


اتسمت أعمال شمس البارودي بالجرأة الشديدة، وقدمت عبر مشوارها الفني ما يقرب من 60 فيلما أبرزها: "حمام الملاطيلي، وعالم الشهرة، ورحلة العمر"، وبالرغم من سطوع نجمها كانت حزينة دائما، وعندما سُئلت عن السبب قالت إنها ليست راضية عن كل أعمالها، وتشعر بأن هناك من استغل جمالها بشكل خاطئ.


وفضلت شمس البارودي اعتزال الفن وتكوين بيت وعائلة، وتزوجت مرتين، الأولى من الأمير خالد بن سعود عام 1969، وانفصلت عنه بعد 3 شهور، وعندما فشلت هذه الزيجة عادت للفن لكنها لم تشعر بالراحة وسط الأضواء.

 

وعندما التقت الفنان حسن يوسف، نشأت بينهما علاقة حب رائعة، وحدث الزواج، الذي أثمر عن 4 أبناء، وعندما شعرت بالسعادة وسط العائلة قررت شمس البارودي التضحية من أجل أسرتها الصغيرة، لذا اعتزلت التمثيل وهي في قمة التألق عام 1985، وقررت ارتداء الحجاب.