لأول مرة.. معلومات لا تعرفها بشأن الفنانة الراحلة "مديحة سالم"

متن نيوز

تصدرت الفنانة المصرية مديحة سالم  مواقع التواصل الاجتماعي.

 

حيث وُلدت مديحة سالم في العاصمة المصرية القاهرة في عام 1944، وتوقفت رحلتها التعليمية عند المرحلة الثانوية، حينما حصلت على شهادتها في كلية البنات بمنطقة الزمالك.

 

شقت "مديحة" طريقها إلى عالم الأضواء والشهرة في ستينيات القرن الماضي، بعدما اكتشفها المخرج محمود ذوالفقار خلال متابعته لها ضمن عروض المسرح المدرسي، وقرر تقديمها لأول مرة في فيلم "المراهق الكبير"، المعروض في سنة 1961.


من هذه البداية، شاركت "مديحة" في عدد من الأفلام الهامة في تاريخ السينما المصرية، أبرزها "أم العروسة"، و"آه من حواء"، و"حواء على الطريق"، والراجل ده هيجنني"، و"لصوص لكن ظرفاء"، وغيرها الكثير.

 

وبرعت "مديحة" في تجسيد شخصية "المراهقة"، والشابة الرومانسية، وهذا اعتمادًا على ملامحها الطفولية وخفة ظلها، لكن في أعمال أخرى، نجحت في تقديم أدوار كوميدية، وهو ما تجلى في بعض الأفلام أبرزها: "العريس يصل غدًا"، و"3 لصوص".

 

إسهامات الفنانة الراحلة على الصعيد الدرامي كان قليلًا، فأبرز ما قدمته هي أعمال: "الرجل والحصان"، و"هارب من الأيام"، و"القضاء في الإسلام"، وهو آخر عمل في مسيرتها.

 

كما  فضلت "مديحة" الاعتناء بشؤون منزلها عقب زواجها، ومن ثم قررت اعتزال التمثيل، حتى تتمكن من تربية أولادها ومراعاة زوجها، وهو ما نزامن مع ارتدائها للحجاب.


واجهت الفنانة الراحلة، في سنواتها الأخيرة، أزمات صحية عديدة، رغم تفاقهما رفض التوجه إلى المستشفى، وفضلت تلقي العلاج داخل منزلها.

 

وظلت الأزمات الصحية تلحق بمديحة سالم، إلى أن فارقت الحياة في نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2015، عن عُمر ناهز 71 عامًا.