بقفزة هائلة.. ميار شريف تواصل كتابة التاريخ للتنس المصري

متن نيوز

يوما بعد الآخر تثبت عروسة التنس ميار شريف، عزمها على كتابة تاريخ جديد يُضاف إلى سجلات الرياضة المصرية.

 

ونجحت ميار شريف في حصد بطولة بارما الدولية المفتوحة للتنس، لتصبح أول لاعبة مصرية تفوز بلقب إحدى بطولات اللاعبات المحترفات للتنس، محققةً إنجازًا تاريخيًّا مشرفًا للرياضة المصرية.

وتغلبت ميار شريف في المباراة النهائية على المصنفة السابعة عالميًّا اليونانية ماريا سكاري، بنتيجة 7-5 و6-3 في نهائي بطولة بارما المفتوحة للسيدات، السبت الماضي.

وبهذا الإنجاز، أصبحت ميار شريف أول مصرية تفوز بإحدى بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات "التشالنجر"، والتي تعتبر ثالث أكبر البطولات في التنس من حيث عدد النقاط، بعد "الماسترز" و"جراند سلام".

 


ميار شريف وقفزة هائلة

حققت ميار شريف قفزة استثنائية في تصنيف لاعبات التنس على مستوى العالم، بعد نجاحه في الفوز ببطولة بارما المفتوحة للسيدات.

 

وارتقت ميار شريف 25 مركزا دفعة واحدة في تصنيف لاعبات التنس العالميات، حيث قفزت من الترتيب 74 إلى 49، مسجلة 1040 نقطة، وهو الارتقاء الأفضل بين أفضل 100 لاعبة تنس في العالم هذا الأسبوع.

وعادت ميار شريف إلى قائمة أفضل 50 لاعبة على مستوى العالم من حيث التصنيف، حيث سبق أن احتلت المرتبة رقم 44 في يوليو الماضي.

 

ويعتمد التصنيف العالمي للاعبات التنس على نتائج آخر 52 أسبوعا بشكل تراكمي، كما يعتمد على نتائج اللاعب أو اللاعبة في 16 بطولة للفردي و11 للزوجي على أقصى تقدير.

 


إنجازات ميار شريف

حققت ميار شريف عدة نجاحات ونقلت التنس المصري إلى مستوى آخر، حيث تُعد أول لاعبة مصرية في التاريخ تتأهل للدور الثاني من بطولة "رولان جاروس"، إحدى البطولات الـ4 الكبرى، كما أصبحت أول مصرية تحقق الفوز في الدور الرئيسي بالبطولة.

 

وحصدت ميار شريف مسبقا العديد من الألقاب أبرزها لقب بطولة ماربيلا الإسبانية، والتي تعد واحدة ضمن سلسلة بطولات "تشالنجر" ذات الـ125 نقطة، التي تنظم تحت إشراف رابطة محترفات التنس WTA.

وتغلبت ميار في المباراة النهائية على الألمانية تمارا كورباتسش بمجموعتين دون مقابل كانت 7-6 و6-4.

 

وسجلت ميار شريف رقم تاريخي آخر، كأول سيدة مصرية تفوز بلقب بطولة "كارلسروه" المفتوحة للتنس في ألمانيا، وذلك لعامين متتاليين.

وحققت ميار شريف الميدالية الذهبية فى دورة الألعاب الأفريقية التي أقيمت بالمغرب عام 2019، بعد تغلبها فى المباراة النهائية لفردى السيدات على ستورم سيمونز لاعبة جنوب إفريقيا.



وأصبحت ميار شريف أول لاعبة تنس مصرية تشارك في دورة الألعاب الأولمبية، وذلك خلال نسخة طوكيو التي أقيمت في يوليو 2021.