الزُبيدي يبحث مع القائم بأعمال سفير روسيا لدى اليمن الأوضاع بالمنطقة في ظل تعنت مليشيات الحوثي (صور)

متن نيوز

استقبل اللواء  عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الاثنين، يفغيني كودروف القائم بأعمال سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن.


وفي مستهل اللقاء رحب الزُبيدي بالقائم بأعمال السفير الروسي، مستعرضا معه العلاقات المتينة بين الجنوب وروسيا الاتحادية، والدور المحوري الذي تضطلع به روسيا في دعم جهود إحلال السلام في المنطقة. 


وناقش اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية في المنطقة في ظل تعنت مليشيات الحوثي ورفضها للمساعي الدولية الهادفة لتمديد الهدنة وتنصلها عن الاتفاق الذي توصل إليه المبعوث الأممي مع قيادتها في وقت سابق، وكذا تهربها من الوفاء بالتزاماتها، وعرقلتها المتواصلة لجهود السلام.


كما جرى خلال اللقاء استعراض تطورات الأوضاع في العاصمة عدن والجهود المبذولة من قبل جميع الجهات، لتطبيع الحياة فيها، وتنميتها، لتقوم بدورها كعاصمة للبلاد.


وجدد الزُبيدي، التأكيد على موقف المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي الداعم لدعوات إيقاف الحرب، والجهود الأممية والدولية الهادفة لإحلال السلام في المنطقة، مشيرا إلى أن قيادتي المجلس الانتقالي الجنوبي، ومجلس القيادة الرئاسي تعاطت بإيجابية مع كل الجهود الدولية الهادفة لتمديد الهدنة، في الوقت الذي واصلت فيه المليشيات الحوثية تعنتها ورفضها لتلك المساعي، وذهبت بعيدا لتواصل خروقاتها، وتحشيدها العسكري لتقويض جهود إيقاف الحرب، مشددا في السياق على ضرورة تبني المجتمع الدولي موقفا حازما من تلك التحركات ووضع حد لها حتى لا تصاب تلك الجهود بمقتل.


ولفت  الزُبيدي إلى أن القيادة السياسة في الجنوب، والمحافظات المُحررة ملتزمة بالهدنة، وستتعاطى بإيجابية مع كل دعوات السلام في الوقت الذي ستظل فيه منفتحة على كل الخيارات لحماية أمن واستقرار المناطق المُحررة وحماية المصالح الدولية فيها، وتأمين ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر وباب المندب.


من جانبه عبر  القائم بأعمال السفير الروسي عن موقف بلاده الداعم لوقف الحرب وإحلال السلام في بلادنا، مشيدا بالانتصارات التي حققتها قواتنا المسلحة خلال عملية سهام الشرق التي استهدفت معاقل التنظيمات الإرهابية في محافظة أبين.