الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

خلال تقنية الذكاء الاصطناعي.. من سيفوز بكأس العالم 2022؟

من سيفوز بكأس العالم
من سيفوز بكأس العالم 2022؟

تزايد البحث حول من يتأهل من دور المجموعات في كأس العالم 2022؟.. خلال السطور المقبلة نستعرض أيضًا من سيكون له الفرصة الأقرب للحصول على كأس العالم بقطر.

 

حيث كشفت شبكة "أوبتا" للإحصائيات استخدمت مؤخرا إحدى تقنيات الذكاء الاصطناعي للحصول على توقعات دقيقة بشأن بطولة كأس العالم 2022.

 


كما تنبأت الشبكة من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي بحفاظ منتخب فرنسا على لقبه في المونديال بنسبة 17.93%.

 

ومن المقرر أن يشهد مونديال قطر، الذي سينطلق في شهر نوفمبر المقبل، مشاركة مجموعة من المنتخبات العربية.

لم يسبق لأي منتخب عربي التتويج بلقب كأس العالم من قبل، بل إنه لم يسبق أيضا أن وصل العرب لأبعد من دور الـ16.

وبحسب الذكاء الاصطناعي، فإن فرص منتخبات العرب في الفوز بلقب مونديال قطر تكاد تكون معدومة، ويبقى منتخب قطر، ممثل البلد المستضيف، الأوفر حظا بين العرب، حيث بلغت فرصه 0.35% فقط.


أما منتخبا تونس والمغرب فلديهما فرصة متساوية بنسبة 0.01% فقط لقنص لقب كأس العالم هذا العام، بينما كشفت التقنية عن انعدام فرص المنتخب السعودي في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي، وهو ما ينطبق على منتخبين آخرين، هما الكاميرون وكوستاريكا بنسبة 0%.

 

الغريب أن الذكاء الاصطناعي كشف توقع مرير بشأن المنتخبات العربية، التي لا تبدو قادرة على تجاوز مرحلة المجموعات في المونديال.

وبحسب ما أعلنته "أوبتا"، فإن منتخب قطر متوقع له تذيل ترتيب مجموعته خلف هولندا، الإكوادور والسنغال.

 

ذات الأمر ينطبق على تونس والسعودية، حيث صبت التوقعات في تذيلهما مجموعتيهما، بعكس المنتخب المغربي، المتوقع له احتلال المرتبة الثالثة في مجموعته خلف بلجيكا وكرواتيا.


ومن المقرر إصدار كافة تذاكر الجماهير رقميًا على الأجهزة المحمولة، وسيعلن الفيفا في النصف الثاني من أكتوبر المقبل عن تطبيق خاص بالتذاكر لتحميله على الأجهزة الذكية، وسيتمكن المشجع من تحميل تذاكره وتفعيلها على هذا التطبيق عند الدخول إلى الاستادات.


إلى جانب تطبيق التذاكر؛ يجب على جميع حاملي تذاكر مباريات المونديال سواء من سكان قطر أو القادمين من خارجها، تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هيّا الرقمية، التي تعد بمثابة تأشيرة دخول إلى دولة قطر، ويجب إبرازها مصحوبة بتذكرة المباراة للتمكن من دخول الاستاد.

ولتقديم طلب الحصول بطاقة هيّا وحجز مكان للإقامة، يجب زيارة موقع "qatar2022.qa" أو تنزيل تطبيق "هيّا إلى قطر 2022" "Hayya to Qatar" المتوفر لأجهزة أبل وأندرويد، وتتولى السلطات المعنية في دولة قطر التعامل مع جميع طلبات المشجعين للحصول على بطاقة هيّا.

يشار إلى أن الفيفا قد أعلن الشهر الماضي عن بيع مليونين و450 ألف تذكرة لحضور مباريات مونديال قطر 2022، وتصدّر قائمة الأكثر حصولًا على تذاكر كأس العالم المشجعون من قطر، والولايات المتحدة، وإنجلترا، والسعودية، والمكسيك، والإمارات، وفرنسا، والأرجنتين، والبرازيل، وألمانيا.

 

تختلف أسعار كأس العالم 2022، فهناك فئات للمواطنين والمقيمين بشكل دائم، وفئة أخرى للزائرين وبالطبع أغلى من الفئة المخصصة لسكان البلد المنظم للبطولة.