"نينجا بيبي" يفوز بالجائزة الكبرى في مهرجان فيلم المرأة في سلا بالمغرب

متن نيوز

فاز الفيلم النرويجي "نينجا بيبي" بالجائزة الكبرى في الدورة الخامسة عشر للمهرجان الدولي لفيلم المرأة في مدينة سلا غربي المغرب.


حيث يكرس المهرجان فعالياته للخيال النسوي في السينما، وتضمن ندوات فنية بشأن المشاركة النسائية في الفن السابع. واحتفت هذه الدورة بكل من الفنانتين المغربيتين السعدية أزكون وأمال الثمار والفنانة المصرية ليلى علوي والمخرجة المغربية الفرنسية سيمون بيتون والفرنسية سارة مالدرور.

 

ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لفيلم "الأكوا" من إخراج الإسبانية إيلينا لوبيز رييرا. وفاز بجائزة أفضل ممثل كريستيان ينسن عن دوره في فيلم "أسعد أيامنا" من الأرجنتين، بينما تقاسمت جائزة أفضل ممثلة مناصفةً، بسنت أحمد وبسملة الغايش عن دورهما في فيلم "سعاد" من مصر.

 


وفي مسابقة الفيلم الوثائقي، فاز بالجائزة الكبرى فيلم "بيننا نحن النساء" للمخرجين دانيال أباتي تيلاهون من إثيوبيا وسارة نوا بوزنهارت من ألمانيا. كما نوهت لجنة تحكيم المسابقة بفيلم "ليس من السهل العودة إلى المنزل" من جنوب السودان للمخرجة أكول دي مابيور.

 

وذهبت جائزة "العمل الأكثر مساواة في السينما" لفيلم "جبل موسى" إخراج إدريس المريني. وفي مسابقة الفيلم المغربي الروائي الطويل، فاز بالجائزة فيلم "أبواب السماء" للمخرج مراد الخودي.

 

يذكر أن "نينجا بيبي" من إخراج ينجفيلد سف فليك وسيناريو يوهان فاستينج وبطولة كريستين ثورب وآرثر برنينج ونادر خادمي.