سعر الريال السعودي صباح الأحد في مصر لدى البنك المركزي

متن نيوز

واصل الريال السعودي استقراره في السوق المصرية مقابل الجنيه اليوم الاحد.

 

حيث استقر سعر الريال السعودي صباح الأحد في مصر لدى البنك المركزي، عند نحو 5.18 جنيه للشراء، و5.21 جنيه للبيع، حسب نشرة البنك المركزي.

 

كما بقي سعر الريال السعودي صباح اليوم في البنك الأهلي، مستقرًا عند مستوى 5.17 جنيه للشراء، و5.20 جنيه للبيع، وهو نفس سعر الريال السعودي صباح اليوم في بنك مصر.


و ظل سعر الريال السعودي اليوم لدى البنك التجاري الدولي CIB عند مستوى 5.17 جنيه للشراء، و5.20 جنيه للبيع.

كشفت الحكومة المصرية حقيقة ما تداولته بعض الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي عن تصميم وإصدار عملة جديدة فئة "2 جنيه" في أكتوبر الجاري.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، في بيان، إنه قام بالتواصل مع وزارة المالية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للتصميم المتداول للعملة الجديدة فئة "2 جنيه" وبدء إصدارها في أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وشددت المالية المصرية على أنه لم يتم تحديد أي موعد لإصدار العملة الجديدة فئة الـ2 جنيه، وأنه لم يتم عرض أي تصميمات للعملة حتى الآن داخل مصلحة "الخزانة العامة وسك العملة" للمفاضلة بينها لاختيار التصميم الأنسب.

وأكدت أن كافة التصميمات المتداولة مفبركة وغير صادرة عن الوزارة، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد طرح العملة الجديدة بالأسواق بشكل رسمي فور الانتهاء من تصميمها.

كانت الحكومة المصرية وافقت على إصدار وسك عملة معدنية فئة 2 جنيه لطرحها للتداول في الأسواق في وقت سابق.