قيمة الميدالية الذهبية للمركز الأول بكأس العالم حديث السوشيال ميديا (أبرز المعلومات)

متن نيوز

ينتظر عشاق كرة القدم في كل مكان انطلاق النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم 2022 التي تحتضنها قطر لأول مرة في الشتاء.

 

يأتي ذلط  خلال الفترة من 20 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر من العام الجاري.

 

ووكشفت تقارير بأنه على رغم أن قيمة الميدالية الذهبية للمركز الأول ترتكز بالأساس على الجانب المعنوي، إلا أن السؤال عن سعر الميدالية دائما ما يراود المتابعين.


وفقا لموقع "90min" الإنجليزي الشهير، لا يوجد سعر محدد لميدالية كأس العالم، لكن من الواضح أن القيمة المعنوية لها تمنحها سعرا أكبر بكثير من المقابل للذهب المصنوعة منه.

 

كما رصد الموقع حالة أخيرة لبيع إحدى الميداليات، حيث قام أحد أعضاء المنتخب الفرنسي الفائز بلقب كأس العالم 2018 ببيع ميداليته بالفعل.

 

وأكد الموقع أن سعر ميدالية اللاعب وصل إلى نحو 71 ألفا و875 دولار (حوالي 59 ألف جنيه استرليني) عبر أحد المزادات.

لكن بالرجوع لميدالية نسخة كأس العالم 2002، فإن أحد أعضاء منتخب البرازيل الفائز باللقب قد باعها بنحو 50 ألف دولار فقط.

وبالنظر إلى سعر ميدالية مونديال 2018، والأزمات الاقتصادية الأخيرة التي رفعت الأسعار بجنون في العالم، فمن المنتظر أن يتضاعف سعر ميدالية كأس العالم 2022 هو الآخر.


مع اقتراب البطولة من الانطلاق، بدأت المرحلة الأخيرة من بيع تذاكر كأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر نهاية العام الجاري.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، مساء الإثنين، انطلاق مرحلة المبيعات الأخيرة لتذاكر مباريات كأس العالم 2022، قبل أقل من شهرين على صافرة البداية لمنافسات النسخة الأولى من المونديال في العالم العربي والشرق الأوسط.


وتتاح تذاكر مباريات المونديال عبر موقع "الفيفا"، اعتبارًا من يوم الثلاثاء ٢٧ سبتمبر/أيلول، عند الثانية عشر ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، وفق أسبقية الشراء، وسيتواصل بيع التذاكر حتى نهاية البطولة، حسب توفرها.

ويُتوقع تزايد الطلب على التذاكر ونفاد المتوفر منها سريعًا، لذلك ينصح الفيفا جماهير كرة القدم بتصفّح موقعه الإلكتروني بانتظام، حيث سيطرح دفعات إضافية من التذاكر، كما تنطلق مرحلة إعادة بيع تذاكر المباريات قريبًا.

وستتوفر تذاكر المباراة الواحدة في فئات الأسعار الـ4، علمًا بأن تذاكر الفئة الرابعة مخصصة حصريًا للمقيمين في قطر، ويستطيع المشجع شراء 6 تذاكر على الأكثر لكل مباراة، وإجمالي 60 تذكرة كحد أقصى لجميع مباريات البطولة.

 

كيف تحجز تذاكر كأس العالم 2022؟


ويجب على جميع حاملي تذاكر مباريات المونديال سواء من سكان قطر أو القادمين من خارجها، تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هيّا الرقمية، التي تعد بمثابة تأشيرة دخول إلى دولة قطر، ويجب إبرازها مصحوبة بتذكرة المباراة للتمكن من دخول الاستاد.

 

ولتقديم طلب الحصول بطاقة هيّا وحجز مكان للإقامة، يجب زيارة موقع "qatar2022.qa" أو تنزيل تطبيق "هيّا إلى قطر 2022" "Hayya to Qatar" المتوفر لأجهزة أبل وأندرويد، وتتولى السلطات المعنية في دولة قطر التعامل مع جميع طلبات المشجعين للحصول على بطاقة هيّا.

 

يشار إلى أن الفيفا قد أعلن الشهر الماضي عن بيع مليونين و450 ألف تذكرة لحضور مباريات مونديال قطر 2022، وتصدّر قائمة الأكثر حصولًا على تذاكر كأس العالم المشجعون من قطر، والولايات المتحدة، وإنجلترا، والسعودية، والمكسيك، والإمارات، وفرنسا، والأرجنتين، والبرازيل، وألمانيا.