نتائج تجربة تكشف ما يحدث عند النظر إلى صور الأشخاص الذين يبتسمون

متن نيوز

كشفت نتائج تجربة سريرية عشوائية مزدوجة بأن النظر إلى صور الأشخاص الذين يبتسمون لك يزيد من التأثيرات المضادة للاكتئاب بعد استخدام حقنة الكيتامين المعالجة.

 

وكش باحثون من جامعة بيتسبيرج في المجلة الأمريكية للطب النفسي بأن التدريب المعرفي العصبي البسيط المستند إلى الكمبيوتر باستخدام كلمات وصور إيجابية مصممة لتعزيز تقدير الذات، يطيل التأثيرات المضادة للاكتئاب للكيتامين لدى الأشخاص المصابين بالاكتئاب المقاوم للعلاج.

 

وأشارت نتائج إلى أن التدخلات السلوكية الآلية منخفضة التكلفة خلال نافذة اللدونة الشديدة للدماغ بعد علاج واحد بالكيتامين قد تساعد في إبقاء الاكتئاب تحت السيطرة لمدة شهر واحد على الأقل، تعتبر النتائج خطوة مهمة نحو علاجات الاكتئاب طويلة الأمد للمرضى الذين استنفذوا الخيارات الأخرى.

 

كما قالت الأستاذة المساعدة في الطب النفسي في مدرسة بيت لـ طب الدكتورة ريبيكا برايس "إن تدريب الدماغ على ربط تصوراتك عن نفسك بالأفكار الإيجابية خلال نافذة اللدونة المليئة بالكيتامين تجاوز توقعاتي، لقد فوجئت ودهشت بالحصول على مثل هذه النتائج الواضحة من تدخل كان ضئيلا للغاية.

 

ووفقا لتحليل المعهد الوطني للصحة العقلية، عانى ما يقرب من 21 مليون أمريكي من نوبة اكتئاب كبرى واحدة على الأقل في عام 2020، ويتم تشخيص حوالي 9 ملايين بالغ بالاكتئاب سنويا، وحوالي 3 ملايين لا يستجيبون للأدوية التقليدية المضادة للاكتئاب. بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب المقاوم للعلاج، فإن العقاقير ذات التأثير النفساني مثل الكيتامين، توفر فرصة بديلة للشفاء على المدى الطويل.