قبل كأس العالم.. ما هي أكثر المنتخبات استفادة من عطلة الفيفا؟

متن نيوز

كشفت تقارير أن منتخب البرازيل يتصدر قائمة الأكثر استفادة من عطلة الفيفا الأخيرة.

 

حيث يواصل "السامبا" الأكثر تتويجا بكأس العالم، الترويج لنفسه كأحد أبرز المرشحين لحصد لقب مونديال قطر، بقائمة تضم نجوما في كل المراكز.

 

وشهدت عطلة الفيفا تسجيل البرازيل 8 أهداف كاملة في فوزين 3-0 و5-1 على غانا وتونس تواليا، استعدادا للقاء الكاميرون في كأس العالم في ختام دور المجموعات يوم 2 ديسمبرأول المقبل.

 

كما أكدت تقارير بأن المنتخب الأرجنتيني مرشح بشدة للفوز بكأس العالم 2022، ويبدو المنتخبان في طريقهما لإنهاء هيمنة القارة الأوروبية على اللقب، التي استمرت منذ 2002 وحتى نسخة روسيا 2018.

 

حيث حقق منتخب الارجنتين حققت فوزين وديا على هندوراس وجامايكا 3-0 في المباراتين لتصل إلى 35 لقاء بلا خسارة وتؤكد أنها مرشح بشدة لحمل كأس آخر مونديال سيخوضه الأسطورة ليونيل ميسي على الأرجح.

 

ونجح في أن ينهي عطلة الفيفا فائزا أيضا، رغم أنه بدأ الأسبوع بخسارة 2-1 أمام جماهيره ضد سويسرا بما عقد آمال تأهله لنصف نهائي الدوري الأوروبي.

 

كما أن إيطاليا كانت فائزة منذ البداية خلال عطلة الفيفا، ونجحت في التحول من المركز الثالث في مجموعتها بالمسابقة ذاتها إلى صدارة الترتيب.

 

ونجحت هولندا خلال عطلة سبتمبر في الفوز 2-0 على بولندا و1-0 على بلجيكا لتتأهل لنصف النهائي مبكرا.

 

ويعتبر المنتخب الألماني من المنتخبات الخاسرة خلال عطلة الفيفا بعدما دخل التوقف الدولي وهو المرشح الأول لصدارة مجموعته في دوري أمم أوروبا.