القصة الكاملة للقبض على التيك توكر "إبراهيم مالك " في الإسكندرية

متن نيوز

تصدرت محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي واقعة القبض على التيك توكر الشهير المعروف باسم إبراهيم مالك في الإسكندرية.


في البداية انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو يسير فيه إبراهيم خليل المعروف باسم إبراهيم مالك وفي يده كلبشات تنتهي في يد عسكري وهو يمر من أمام مبني محكمة الإسكندرية الجديدة.

 

كما تظهر إحدي الحواجز الحديدية المكتوب عليها مديرية أمن الإسكندرية.

 

وادعي إبراهيم خليل المعروف باسم إبراهيم مالك، وهو في العقد الرابع من العمر ويقيم بمحافظة الإسكندرية في إحدي مقاطع فيديو التيك توك أنه يقيم في اليونان وأنه مهندس.

 

كما اتهم البلاغ إبراهيم خليل المعروف باسم ابراهيم مالك المقدم إلى مديرية أمن الإسكندرية بسبب تقديم محتويات غير هادفة والتلفظه بألفاظ نابية وتطاوله على الفلاحين في مصر في أحد مقاطع الفيديو.


وبدأت نيابة الإسكندرية التحقيق مع إبراهيم خليل، المعروف بإسم إبراهيم مالك، وهو مقدم محتوى على تطبيق تيك توك، عفى التهم المنسوبة إليه بتقديم محتوى يحض على نشر الفسق والفجور والتطاول على فلاحي مصر، وذلك في البلاغ رقم 1991575 لسنة 2022 للنائب العام، والذي يطالب بحماية المجتمع المصري والأسر المصرية من المحتوي غير الهادف على مواقع التواصل الإجتماعي.

 

◄ التهم التي تواجه التيك توكر "إبراهيم مالك "

وأشار أشرف فرحات، المحامى بالنقض في تصريحات له إلى أن المتهم يواجه 4 تهم، تشمل  ارتكابه  جرائم تتعارض مع مبادئ وقيم المجتمع المصرى، وإساءة استعمال وسائل التواصل الاجتماعي بالمخالفة للقانون رقم 175 لسنة 2013 قانون مكافحة الجرائم المعلوماتية، كما ارتكب من خلال بث جريمة التحريض على الفجور، وتنمر  خلال البث على الفلاحين  كما وصف متابعيه بالجرابيع، ولذلك قد يواجه عقوبة السجن من عام لـ 3 سنوات.