مركز فلك روسي يحذر من كسوف جزئي للشمس

كسوف
كسوف

كشف مركز القبة السماوية الروسي المتخصص في شؤون الفلك، إن الكرة الأرضية ستشهد كسوفًا جزئيًا للشمس خلال شهر أكتوبر المقبل، طبقَا لما كشفته أحدث الدراسات والأبحاث.

وكشف مركز القبة السماوية أن الكسوف الجزئي للشمس من المتوقع أن يحدث في الـ 25 من اكتوبر المقبل، مؤكدًا أن هذه الظاهرة ستكون مرئية لسكان العديد من المناطق الروسية، وسكان معظم المناطق الأوروبية وشمال شرق إفريقيا والشرق الأوسط والأجزاء الغربية من آسيا وسكان جزر جرينلاند.

وأشار البيان الصادر عن المركز الروسي أن سكان روسيا سيتمكنون من ملاحظة كسوف الشمس في الفترة ما بين الساعة 12:00 والساعة 16:01 بتوقيت موسكو، والكسوف سيكون جزئيا.

كما من المقرر أن القمر سيحجب هالة الشمس بنسبة 63% تقريبا، أما سكان المناطق الروسية المطلة على البحر الأسود فسيشاهدون هذه الظاهرة لكن الشمس ستكون محجوبة أقل بقليل.

وتبعا للبيان فإن "سكان مدينة خانتي-مانسييسك الروسية سيتمكنون في 25 أكتوبر القادم من مشاهدة ظاهرة كسوف الشمس أيضا، وسيظهر لهم قرص الشمس محجوبا بالقمر بنسبة أكبر مما يظهر عليه في موسكو، ويتوقع أن يظهر لهم الكسوف بشكل واضح حوالي الساعة 14:00 بتوقيت موسكو.