غدًا.. النطق بالحكم على الداعية مبروك عطية لاتهامه بازدراء الدين المسيحي

مبروك عطية
مبروك عطية

تنظر غدًا الأربعاء، محكمة جنح السلام بمصر الجديدة، الدعوى المقامة ضد الداعية الإسلامي الدكتور مبروك عطية في اتهامه بازدراء الدين المسيحي، بعد أن تقدم المحامي نجيب جبرائيل ضده ببلاغ يتهمه فيه بازدراء الدين المسيحي في أحد الفيديوهات التي بثها على صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك".

وكان المحامي نجيب جبرائيل قد أكد في تصريحات له في وقت سابق أنه تقدم بذلك البلاغ بعد سخرية الدكتور مبروك عطية من السيد المسيح عليه السلام، وإزدراءه للدين المسيحي وكذلك الدين الإسلامي، وهو ما جعل جهات التحقيق تأمر بتحديد جلسة لمحاكمته على ما نسب إليه.

وكشف البلاغ الذي تقدم به جبرائيل إن الشيخ مبروك عطية ازدرى الأديان، ووصف المسيح بألفاظ تحمل في معناها السخرية معبرًا "لا السيد المسيح ولا السيد المريخ".

وأضافت المذكرة التي قدمها نجيب جبرائيل أن "هناك بعض من الناس لا يروق لهم أن يروا في مصر شعبا قويا ووحدة وطنية صلبة، راح مبروك عطية لم يجد ثغرة لاختراق هذا النسيج، إلا من خلال اللعب على ورقة الدين، ولكن هذا الشعب العظيم لم تنطلِ عليه هذه اللعبة الفاسدة، حيث خرج علينا صوت غريب على أبناء هذا الوطن، يريد نشر كراهية مقيتة ويسيء إلى أعز ما نملك وهي أدياننا".