الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

عمر رحمون لـ "متن نيوز": يوسف القرضاوي مفتي الخراب.. وبموته ارتاحت الأمة

متن نيوز

علق السياسي السوري البارز عمر رحمون، على وفاة يوسف القرضاوي الشيخ الإخواني المعروف بفتاويه التي تدعم الإرهاب وإسقاط الدول العربية.

 

ووصف "رحمون" في تصريحات خاصة لـ "متن نيوز"، القرضاوي بمفتي الربيع العربي ومفتي الإرهاب والجماعات المتطرفة والخراب والدمار في البلدان العربية.

 

وأضاف السياسي السوري البارز، أنه بوفاة القرضاوي نرجو أن تطوى صفحة من صفحات الخراب في الأمة العربية، وبموته ارتاحت الأمة من أعلى الأصوات وأكثرها فصاحة بالدعوة إلى الإرهاب.

 

وتابع "رحمون": "مات وأفضى إلى ما قدم من فتاوى الدماء والقتل والذبح والخراب والدمار".

 

وكان الحساب الرسمي ليوسف القرضاوي على "تويتر"، أعلن وفاة الشيخ يوسف القرضاوي منذ قليل، عن عمر ناهز 96 عامًا، بعد صراع مع المرض.

 

وارتبط اسم يوسف القرضاوي بدعم الفتنة في المنطقة العربية وبخاصة خلال فترة الربيع العربي كما صنفته مصر والسعودية والإمارات والبحرين على قوائم الإرهاب.

 

وكان القرضاوي يترأس "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، وقد وضعته السعودية ودول خليجية وعربية أخرى على لائحة شخصيات "إرهابية".

 

وفي 2015، أكدت محكمة جنايات القاهرة حكم الإعدام في  السابق محمد مرسي في القضية المعروفة اعلاميا باسم "اقتحام السجون"، وحوكم في القضية 129 متهما بينهم 27 كانوا موقوفين و102 هاربين بينهم أعضاء في حركة حماس الفلسطينية وفي حزب الله اللبناني. وقضت المحكمة غيابيا بإعدام أكثر من 90 من المتهمين الهاربين بينهم يوسف القرضاوي، وفي العام ذاته، أحالت النيابة العامة المصرية 38 إخوانيا مصريا، بينهم القرضاوي، على محكمة عسكرية، متهمة إياهم بانشاء خلايا مسلحة قتلت ضابط شرطة. وحوكم القرضاوي غيابيا.