الثلاثاء 16 أبريل 2024
booked.net

فى قمة نارية.. التفاصيل الكاملة حول مباراة هولندا وبلجيكا

متن نيوز

فاز منتخب هولندا على حساب نظيره بلجيكا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس.

 

جاء ذلك  فى قمة نارية أقيمت على ملعب "يوهان كرويف"، بالجولة السادسة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023.

 

حيث حسم منتخب هولندا التأهل للدور التالي في بطولة دوري الأمم الأوروبية للموسم الحالي 2022-2023.

 

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب الدولي فيرجيل فان دايك في الدقيقة 74 من عمر اللقاء من رأسية متقنة سددها من ضربة ركنية.


بهذه النتيجة احتل منتخب هولندا صدارة ترتيب المجموعة الرابعة في دوري الأمم الأوروبية برصيد 16 نقطة جمعها من الفوز في 5 مباريات والتعادل في واحدة وتسجيل 14 هدفًا وتلقي 6.

 

بينما يتواجد منتخب بلجيكا في المركز الثاني برصيد 10 نقاط في ترتيب المجموعة الرابعة بدوري الأمم الأوروبية جمعها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في واحدة وخسارة مواجهتين وتسجيل 11 هدفًا وتلقي 8.

 

وشهدت المباراة إصابة النجم البلجيكي إدين هازارد في الدقيقة 64 من عمر اللقاء ما دفع المدير الفني لاستبداله باللاعب لياندرو تروساد.

 

وكان المنتخب الهولندي فاز على بولندا 2-0 في مباراة مثيرة بالجولة الخامسة، على الإستاد الوطني في وارسو، فيما فاز منتخب بلجيكا، في 3 لقاءات بدور المجموعات من المسابقة القارية، وخسر لقاء وتعادل في الأخر.

 

ونجح المنتخب البلجيكي، في خطف فوز مستحق على ويلز بنتيجة 2-1 في الجولة الخامسة على ملعب الملك "بودوان"، بينما تلقت الطواحين الهولندية، ضربة قوية خلال مباراة بولندا الأخيرة، حيث تعرض كل من ممفيس ديباي وفرينكي دي يونج للإصابة وتم استبدال الثنائي من اللقاء.