الهدف الذهبي لـ "مارادونا" يتصدر السوشيال ميديا.. مع اقتراب خوض الأرجنتين منافسات لكأس العالم

مارادونا
مارادونا

بعض الأهداف ستظل عالقة فى أذهان عشاق الساحرة المستديرة إلى الأبد، لا سيما عندما يكون الهدف حسم لقب أو بطولة للأندية أو المنتخبات فى المعارك الكروية.

 

 ومن ضمن هذه الأهداف والذي يعد هدف ذهبي، ففي 22 يونيو 1986 كان يومًا مشهودًا فى تاريخ كرة القدم، أقيمت فيه مباراة ربع نهائي كأس العالم بين منتخبي إنجلترا والأرجنتين، وسجل خلالها دييجو مارادونا أشهر هدفين فى تاريخ اللعبة.

 

الهدف الأول والأشهر، غير شرعي، سجله مارادونا بيده وأقره الحكم التونسي على بن ناصر.

 

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأرجنتين وإنجلترا حينها بالتعادل السلبي، وفى الشوط الثاني سجل مارادونا هدفا بيده فى مرمى الحارس بيتر شيلتون، فاحتج الإنجليز طويلا، لكن الحكم التونسي علي بن ناصر لم يلتفت لذلك وأصر على احتساب الهدف.

 

واعترف مارادونا بعد المباراة بأنه استخدم يده للتسجيل، معتبرا أنها "يد الرب"، حسب قوله.

 

وتعتبر مواجهة إنجلترا في ربع النهائى المباراة الأصعب في مشوار التتويج حيث فازت الأرجنتين في النهاية بكأس العالم في المكسيك عندما تفوق على منتخب ألمانيا الغربية في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

ويستعد منتخب الأرجنتين حاليا لخوض غمار منافسات بطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها دولة قطر فى الفترة ما بين 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، والتي من المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا ضخما بعد الإقبال الكبير على شراء تذاكر المباريات.