منتخب الأرجنتين يستعد لخوض غمار منافسات بطولة كأس العالم 2022

متن نيوز

يستعد منتخب الأرجنتين  يستعد حاليا لخوض غمار منافسات بطولة كأس العالم 2022 التى تستضيفها دولة قطر فى الفترة ما بين 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، والتي من المتوقع أن تشهد حضورا جماهيريا ضخما بعد الإقبال الكبير على شراء تذاكر المباريات.

 

وأوقعت القرعة منتخب الأرجنتين في المجموعة الثالثة بجانب كل من منتخب السعودية والمكسيك وبولندا.

 

جدير بالذكر أن الأرجنتين تفتح مبارياتها فى كأس العالم بملاقاة السعودية، يوم 22 نوفمبر، ثم تلاقي المكسيك يوم 26 من الشهر ذاته، وتختتم لقاءاتها في دور المجموعات بملاقاة المكسيك يوم 30 نوفمبر 2022.

 

وكان منتخب الأرجنتين  التقي  المنتخب الألماني فى نهائى كأس العالم 1986 بالمكسيك.

 

وقاد التانجو وقتها الأسطورة دييجو أرماندو مارادونا، ضد الماكينات الألمانية وصيف البطولة التى سبقتها فى 1982، وأقيمت المباراة على ملعب "أزتيكا" العريق، أمام حشد جماهيرى هائل بلغ 114 ألفا و600 مشجع. 

كما نجح المنتخب الأرجنتينى فى تسجيل هدفين عن طريق خوسيه لويس براون وخو رخى فالدانو، ولكن الألمان ردوا بهدفين عن طريق كارل هاينز رومينيجه ورودى فولر، لتصبح النتيجة تعادل المنتخبين 2 / 2 قبل نهاية المباراة بـ9 دقائق فقط.

 

وبعد 3 دقائق من هدف تعادل ألمانيا الذى سجله رودى فولر، أرسل مارادونا تمريرة سحرية فى عمق الملعب، لينطلق بها خورخى بوروتشاجا بسرعة كبيرة ويخترق منطقة جزاء الماكينات مسجلًا هدف الفوز بالمباراة وبلقب المونديال فى شباك الحارس تونى شوماخر.