مسلسل " جزيرة غمام" يتصدر التريند بعد فوزه بجائزة أفضل مسلسل درامي في رمضان 2022

متن نيوز

 تصدر مسلسل " جزيرة غمام " مواقع التواصل الاجتماعي، حيث  فاز المسلسل  بجائزة أفضل مسلسل درامي في رمضان 2022 بمهرجان القاهرة الدولي للدراما في دورته الأولى.

 

حيث حقق مسلسل جزيرة  غمام  نجاح كبير في رمضان الماضي، وبالعديد من الشهادات التي قام بها الجمهور والنقاد تجاه المسلسل.


يذكر ان مسلسل " جزيرة غمام "، بطولة كل من طارق لطفي، أحمد أمين،  مي عز الدين،  تأليف عبدالرحيم كمال، إخراج حسين المنباوي.

 

وتدور أحداث المسلسل في حقبة زمنية قديمة منذ أكثر من 100 عام، في إحدى الجزر الموجودة على البحر، وفي تلك الجزيرة يظهر آثار الوافدين على الهدوء الذي يسود تلك المدينة، حيث يستقر خلدون والعايقة في جزيرة غمام ويحاولان السيطرة على أهل الجزيرة ظنًا منهم أنها تحوي كنز وسر كبير لا يعلمه أحد ويحاولان بسط نفوذهم لتنفيذ مخططهم.

 

كما فاز الفنان أحمد أمين بجائزة أفضل ممثل في حفل توزيع  مهرجان القاهرة الدولي للدراما في دورته الأولى.

 

وفاز المؤلف عبدالرحيم كمال بجائزة أفضل مؤلف عن مسلسل " جزيرة غمام " وكان له النصيب الأكبر في الجوائز بمهرجان القاهرة الدولي للدراما.

جدير بالذكر، انطلق حفل توزيع الجوائز لمهرجان القاهرة للدراما، مساء أمس الأربعاء، في مركز المنارة للمؤتمرات بحضور عدد كبير من نجوم الدراما وأبطال مسلسلات رمضان 2022.

 

وكرم مهرجان القاهرة الدولي للدراما كل من الفنانة القديرة  صفية العمري ويسرا وإلهام شاهين وليلي علوي
وفادية عبدالغني  وليلي كريم  ، والفنان الراحل سمير غانم وزوجته الراحل دلال عبدالعزيز واستلمت التكريم الفنانة دلال عبد العزيز.


كرم مهرجان القاهرة الدولي للدراما عدد من رواد الفن التي لا تنسى منهم أمل إبراهيم، عبدالله مشرف، عواطف حلمى، فادية عكاشة، فكرى صادق، قيس عبدالفتاح، محمد فريد، محمد الأدندانى، مصطفى الدمرداش، نادية شكري، ناجى سعد.

 

قدمت التكريمات الفنانة سوسن بدر وسلم دروع التكريم الفنان يحيى الفخراني رئيس المهرجان.

 

ترأس مهرجان القاهرة الدولي للدراما الفنان المصري  يحيى الفخراني وبمشاركة السيناريست حاتم حافظ والموسيقار راجح داوود والفنانة صابرين والفنان أحمد السقا والناقدة خيرية البشلاوي ومدير التصوير محسن أحمد والمخرج تامر محسن والفنان محمد ممدوح.