بعد حديث بوتين.. عمليات البحث على الموقع الأكثر شعبية بروسيا لشراء تذاكر الطيران يثير الجدل

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

تصدر الحديث عن روسيا بعد  أن أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستدعاء 300 ألف جندي من قوات الاحتياط على الفور، حيث نفدت تذاكر الرحلات الجوية التي ستغادر البلاد سريعًا الأربعاء.

 

كما  أثار إعلان بوتين، الذي أدلى به في خطاب تلفزيوني في وقت مبكر صباح الأربعاء، مخاوف من عدم السماح لبعض الرجال في سن التجنيد بمغادرة البلاد، وفق  وكالة رويترز.


وعلى الرغم من تأكيد وزير الدفاع سيرغي شويغو أن الاستدعاء سيقتصر على من لديهم خبرة كجنود محترفين، ولن يتم استدعاء الطلاب أو من خدموا كمجندين فقط، إلا أن بيانات  جول تريندس أظهرت ارتفاعًا حادًا في عمليات البحث على "أفياسيل"، وهو الموقع الأكثر شعبية في روسيا لشراء تذاكر الرحلات الجوية.

 

كما نفدت تذاكر الرحلات الجوية المباشرة من موسكو إلى إسطنبول في تركيا ويريفان في أرمينيا، وهما وجهتان تسمحان للروس بالدخول دون تأشيرة، الأربعاء، حسب بيانات شركة أفياسيل.

 


و لم تعد هناك أماكن متوفرة في بعض الرحلات غير المباشرة أيضًا، مثل الرحلات من موسكو إلى تفليس، مع وصول تكلفة أرخص الرحلات الجوية من موسكو إلى دبي إلى أكثر من 300 ألف روبل (5 آلاف دولار) - وهو 5 أضعاف متوسط الأجور الشهرية تقريبًا.

 

يذكر أن  الرئيس الروسي كان أثار أيضًا استنفارًا أوروبيًا، وحملة تنديدات واسعة بالتهديدات التي أطلقها سيد الكرملين لا سيما تلك المتعلقة بإمكانية استعمال أسلحة الدمار الشامل ردًا على ما وصفه بـ "الابتزاز الغربي" لبلاده، على خلفية الصراع الروسي الأوكراني الذي أوشك على دخول شهره الثامن.