الأربعاء 05 أكتوبر 2022
booked.net

مصرع وإصابة 16 شخصًا إثر انفجار مطعم غربي كابول

متن نيوز

لقي 3 أشخاص مصرعهم وأُصيب 13 آخرين، اليوم الأربعاء، إثر انفجار بمطعم في المنطقة الأمنية الثالثة غربي العاصمة الأفغانية كابول، لم تعرف طبيعته بعد.
ومن جانبه، قال خالد زدران الناطق باسم شرطة كابول، في تصريحات صحفية، "أسفر انفجار وقع في مطعم بالمنطقة الأمنية الثالثة بمدينة كابول عن استشهاد ثلاثة من مواطنينا وإصابة 13 آخرين".
وأضاف زدران، بأنه كان قد وصل فريق تحقيق أمني إلى المنطقة لمعرفة سبب الانفجار.
وفي سياق متصل، أوضحت وكالة أنباء "باجواك" الأفغانية أن الحادث ناجم عن انفجار اسطوانة غاز بالمطعم، لكن لم يرد أي تأكيد رسمي على صحة ذلك.
وسيطرت حركة طالبان (منظمة تخضع لعقوبات الأمم المتحدة بسبب أنشطتها الإرهابية)، على السلطة في أفغانستان، في 15 أغسطس 2021، تزامنا مع انسحاب قوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (ناتو) من البلاد.
وشكلت طالبان حكومة مؤقتة لإدارة شؤون البلاد؛ بعد تفكك الحكومة السابقة الموالية للرئيس أشرف غني، الذي غادر البلاد قبيل وصول مقاتلي الحركة إلى كابول، من دون مقاومة تذكر.
ولم تعترف دول العالم بالحكومة التي شكلتها طالبان، حتى الآن؛ مشترطة وفاءها بعدة شروط، في مقدمتها ضمان الحريات واحترام حقوق المرأة والأقليات، وألا تصبح الأراضي الأفغانية نقطة انطلاق للأعمال الإرهابية.