الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
booked.net

الإمارات تتصدر اختيارات الشباب العربي كأول دولة في العالم يرغبون في العيش بها (استطلاع)

متن نيوز

تصدرت دولة الإمارات اختيارات الشباب العربي كأول دولة في العالم يرغبون في العيش بها.

 

ووفق ما كشفه استطلاع أصداء بي سي دبليو الرابع عشر لرأي الشباب العربي، فإن الإمارات هي البلد المفضل لحوالي ثلثي (57٪) الشباب والشابات العرب ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا، متفوقة بذلك على الولايات المتحدة (24٪) وكندا (20٪) وفرنسا (15٪) وألمانيا (15٪).


كما أوضح المسح الذي يعد الأشمل من نوعه للشريحة السكانية الأكبر في العالم العربي والتي تضم أكثر من 200 مليون شاب وشابة، أن صدارة دولة الإمارات بين الشباب العربي جاءت للعام الحادي عشر على التوالي.


ووصلت شعبية دولة الإمارات هذا العام كمكان مفضل للعيش إلى أعلى مستوياتها منذ بدأ الاستطلاع طرح سؤال بهذا الخصوص في عام 2012؛ حيث اختار 37٪ من المشاركين دولة الإمارات حينها كبلد مفضل للعيش، وتلتها فرنسا والولايات المتحدة.

 

وتنتشر جاذبية دولة الإمارات عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع اختيارها من قبل 51٪ من شباب دول شمال إفريقيا؛ لتأتي بعدها الولايات المتحدة (24٪).

 

كما كانت دولة الإمارات الخيار الأول لشباب دول شرق المتوسط (57٪)، تليها كندا (31٪)، والبلد المفضل للعيش لدى 63٪ من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، تليها الولايات المتحدة (19٪).

 

 

ووجد الاستطلاع أن أهم 5 عوامل جذب في دولة الإمارات هي اقتصادها المتنامي (27٪)، وبيئتها الآمنة (26٪)، وحزم الرواتب المجزية (22%)، والمجموعة الواسعة التي توفرها من فرص العمل (22٪)، والقيادة الحكيمة للبلاد (17٪).


كما يرحب معظم الإماراتيين بتوجهات الحكومة في التنمية المستدامة، وفقًا لاستطلاع أصداء بي سي دبليو السنوي الرابع عشر للشباب العربي.