الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
booked.net

مع نظيريه الفرنسي والهندي.. عبدالله بن زايد يبحث علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية وسبل تعزيزها

متن نيوز

بحث الشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، مع عدد من وزراء خارجية الدول المشاركة في أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة علاقات التعاون والشراكة الاستراتيجية وسبل تعزيزها.

 

كما التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان كاثرين كولونا وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية في جمهورية فرنسا وسوبرامنيام جاي شانكار وزير الشؤون الخارجية في جمهورية الهند وليندا توماس غرينفيلد المندوبة الدائمة للولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة".

 

جاء ذلك وفق وكالة الأنباء الإماراتية،  حيث جرى خلال مجمل هذه اللقاءات "بحث العلاقات الثنائية والشراكة الاستراتيجية في القطاعات كافة ومنها الاقتصادية والاستثمارية والمالية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي والثقافية والتعليمية والسياحية بين دولة الإمارات وهذه الدول".

 

واستعرضت اللقاءات "عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ومنها ملفات الطاقة والغذاء وأهمية تحقيق الاستقرار في السوق العالمي بالإضافة إلى سبل تعزيز الجهود العالمية المبذولة لمكافحة التغير المناخي".

 

كما بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مع وزراء خارجية فرنسا والهند والمندوبة الدائمة للولايات المتحدة الأمريكية لدى الأمم المتحدة عددا من القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة، كما تبادلوا وجهات النظر تجاه المستجدات والقضايا الإقليمية والدولية.