طارق أبوزينب لـ "متن نيوز": اقتحام مصارف لبنان مقدمة للفوضى والعواقب ستكون وخيمة

متن نيوز

قال الإعلامي طارق أبوزينب، الكاتب المتابع للشأن الخليجي والعربي، إن مسلسل اقتحام المصارف اللبنانية مقدمة لـ "فوضى عارمة" يمكن أن تعم لبنان الغارق في الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الحادة نتيجة المنظومة الفاسدة الحاكمة في عهد الانهيار والذل والجوع. 

 

وأضاف "أبوزينب" في تصريحات خاصة لـ "متن نيوز" أن اقتحام المصارف بعدد من المناطق اللبنانية، من قبل بعض المودعين لاسترداد أموالهم مؤشر على طبيعة مرحلة الانهيار الاقتصادي التام، وستكون العواقب وخيمة ما لم يتم سريعا لجم حالة الانهيار المتسارعة على كافة الأصعدة.

 

وأوضح الكاتب المتابع للشأن الخليجي والعربي، أن البنوك اللبنانية تعتزم إغلاق أبوابها 3 أيام في الأسبوع المقبل بسبب مخاوف أمنية وسط زيادة في هجمات المودعين.

 

وشدد أبوزينب، على أن لبنان أصبح دولة لا طعم ولا لون نتيجة السلاح المنتشر، والهيمنة الإيرانية على القرار السياسي اللبناني، وتصدير المخدرات والإساءة الدائمة للدول الخليج وبالتحديد إلى المملكة العربية السعودية.

 

ولفت أبوزينب، إلى إنه علم من مصادر خاصة أن عددًا من المصارف آخذ يعد العدة لتشكيل وحدات حماية خاصة بعد تكرر عمليات الاقتحام المسلحة، إضافةً إلى احتمال تزايدها بشكل أوسع واكثر حدة خلال الفترة المقبلة مع تدهور الاوضاع بشكل اكبر.