الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
booked.net

محمد سلطان: الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تدعم رؤية مصر 2030

متن نيوز

أشاد النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب المصري، بتدشين الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، والمقرر لها، يوم الأربعاء المقبل، والتي جاءت بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية تعمل على تشجيع العقول المبدعة والحفاظ عليها ومنح أصحابها الحقوق الأدبية وحماية حقوقهم القانونية.

وأضاف "سلطان"، في تصريحات له، أن الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية يتزامن إطلاقها مع حادث  مهم وعالمي تنظمه مصر وهو قمة المناخ 2022، المقرر عقدها في شرم الشيخ نوفمبر المقبل، موضحا أن الاستراتيجية تتصدى لقضايا المناخ والبيئة، والتي تمثل تحديا وجوديا لدول العالم أجمع.

وعلى مستوى البحث العلمي، أشار عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب إلى أن حماية الملكية الفكرية تلعب دورًا مهمًا في التنمية المستدامة للجامعات المصرية والمراكز البحثية، فلا يخفى على الجميع أهمية حماية الملكية الفكرية في خلق بيئة محفزة للابتكار وضامنة للحقوق والملكيات الفكرية.

ولفت إلى أن أهم ما يميز الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، هو التنوع الذي تتميز به، وذلك من خلال كونها تتحكم في التعامل مع كافة المؤسسات التنموية في العالم حيث نقوم بسرد كل ما تقوم به مصر بشكل تفصيلي، فضلًا عن ميزة أخرى وهي أنه في حال احتياج مصر إلى تمويل، تساعد هذه الاستراتيجيات بشكل كبير في الحصول على الدعم.