الناقد الفني المصري طارق الشناوي يتحدث عن كواليس آخر ظهور إعلامي للفنانة "عبلة كامل"

متن نيوز

تحدث الناقد الفني المصري طارق الشناوي، عن  كواليس آخر ظهور إعلامي لمواطنته الفنانة المصرية عبلة كامل.

 

حيث نوه "الشناوي" بأن آخر ظهور إعلامي لعبلة كامل يعود إلى تسعينيات القرن الماضي، في أعقاب عرض مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي".


وروى "الشناوي" وفق تصريحات لوسائل إعلام محلية، أن الظهور الأخير لـ "عبلة" كان في ندوة داخل نادي نقابة الصحفيين في مصر، بهدف مناقشة بعض الأمور الخاصة بالمسلسل سالف الذكر.

 

وأوضح الناقد المصري أن "عبلة" كانت رافضة لمبدأ الظهور، ولم تتراجع عن هذا القرار إلا من خلال اتفاقها معه على أن يجيب بنفسه على بعض الأسئلة نيابة عنها، فيما يتولى النجم الراحل نور الشريف، الذي تواجد معها في هذه الفعالية، الحديث عن كواليس المسلسل.

أشار "الشناوي" إلى أن الندوة، التي أدارها الكاتب المصري الراحل محمود السعدني، لم تتحدث فيها تمامًا النجمة عبلة كامل.


يذكر نا عبلة كامل محمد عفيفي ولدت  في 17 سبتمبر/أيلول 1960، في قرية نكلا العنب بمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة شمالي البلاد.

 

تخرجت عبلة كامل في كلية الآداب قسم مكتبات عام 1984، وبدأت مشوارها الفني من مسرح الطليعة، وساعدها كثيرًا الكاتب لينين الرملي، الذي شجعها ورشحها للعمل في عدة عروض مسرحية أبرزها "وجهة نظر" أمام الفنان محمد صبحي.


شهد عام 1988، انطلاقتها السينمائية، حيث شاركت في 4 أفلام دفعة واحدة، وهي: "يوم مر ويوم حلو، وسرقات صيفية، وحكاية نص مليون دولار، ونهر الخوف".

 

وكشفت عن موهبتها الكوميدية الكبيرة أمام الساحر محمود عبدالعزيز في فيلم "سيداتي آنساتي" إنتاج 1989.