إصابة طفلين جراء انفجار لغم حوثي في العاصمة اليمنية عدن

متن نيوز

أعلنت قوات الحزام الأمني في اليمن، عن إصابة طفلان إثر انفجار لغم من مخلفات مليشيا الحوثي الإرهابية، في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأضافت قوات الحزام الأمني، أن الانفجار الذي أدى لإصابة طفلين بجروح، كان ناتجًا عن لغم مضاد للأفراد من مخلفات مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا.

وأوضحت قوات الحزام الأمني، أن فريقًا هندسيًا لقوات الحزام الأمني وصل إلى موقع التفجير لجمع معلومات عن ملابسات الحادث، مشيرة إلى أنه أجرى عملية مسح واسعة في محيط معسكر "المشاريع" بحثا عن أي متفجرات أخرى.

وأضاف أن لغمًا مضادًا للأفراد نوع (PMN) عثر عليه الأطفال في مكب للقمامة، إلا أنه أثناء اللعب به ورميه بالحجارة انفجر مما أدى لإصابة طفلين بشكل طفيف، دون أن يحدث أي أضرار مادية أو بشرية أخرى.

وأكد البيان أن التحقيقات لا زالت جارية لمعرفة المزيد عن الواقعة ومن يقف وراءها، مشددًا على أهمية توعية الأطفال من خطر الأجسام الغريبة وسرعة إبلاغ الجهات المختصة عنها.

وسبق للتنظيمات الإرهابية زراعة ألغام وعبوات في صناديق للقمامة في عدن، كان آخرها في مايو الماضي عندما انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة في سوق شعبي في الشيخ عثمان ما خلف نحو 5 قتلى و45 جريحا.

وتتهم السلطات الأمنية في العاصمة عدن أيادي الإخوان والحوثي بالوقوف خلف العمليات الإرهابية، ضمن تخادم مشترك يستهدف تقويض أمن المناطق المحررة.