نتيجة تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية.. الحدود الدنيا للقبول بكليات بنين وبنات

نتيجة تنسيق الأزهر
نتيجة تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية

يترقب آلاف الطلاب ظهور نتيجة تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية، وذلك بعدما أنهوا كتابة رغبات الالتحاق بكليات ومعاهد الأزهر في الفترة الزمنية من الإثنين 12 سبتمبر حتى الجمعة 16 سبتمبر، على مدار خمسة أيام متتالية حتى أُغلق موقع التنسيق الإلكتروني خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية وينتظر الطلاب في الوقت الحالي ظهور نتيجة الترشيح للكليات والمعاهد.

 

نتيجة تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية

بدأ العد التنازلي لظهور نتيجة تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية، فمن المتوقع إعلان النتيجة خلال الساعات القادمة، وذلك بعد انتهاء طلاب الأزهر الناجحين في امتحانات الدور الثاني، من تسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية للالتحاق بالكليات والمعاهد التابعة لجامعة الأزهر في القاهرة والأقاليم.

 

هذا وقد كتب طلاب الأزهر رغبات تنسيق الثانوية الأزهرية المرحلة الثانية في الفترة الزمنية من الإثنين 12/9/2022 حتى مساء أمس الجمعة 16/9/2022 من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، أما تنسيق الثانوية الأزهرية 2022 المرحلة الأولى فقد أداه الطلاب في الفترة الزمنية من الاحد 21 أغسطس حتى الخميس 25 أغسطس.

 

موقع تنسيق الأزهر 2022

خاض طلاب الأزهر من الشعبتين الأدبية والعلمية وشعبة الدراسات الإسلامية، مراحل تنسيق الثانوية الأزهرية للقبول بالكليات والمعاهد قبل بدء العام الدراسي الجديد 2022/2023، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني الذي وفرته بوابة الحكومة المصرية، حيث يدخل الطلاب على هذا الرابــــــــط، ويختارون خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية، ومن ثم يتم كتابة رقم الجلوس والرقم السري.

 

موقع تنسيق الأزهر 2022 متاح على موقع التنسيق الإلكتروني العام، ومن خلاله يتم كتابة رغبت تنسيق الثانوية الأزهرية، كام يتم من خلاله الاستعلام عن نتيجة تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية، وفي كلا الحالتين يمكن الدخول على الموقع من اللاب توب الشخصي الخاص بالطالب شرط اتصاله بالإنترنت أو من خلال مكاتب التنسيق الخارجية المخصصة لتنسيق الأزهر فقط.

صورة أرشيفية لطلاب الأزهر

 

تنسيق الأزهر 2022 مرحلة أولى

انطلق تنسيق الأزهر 2022 مرحلة أولى للطلاب الناجحين في امتحانات الدور الأول خلال الفترة الزمنية من 21 أغسطس حتى 25 أغسطس من الشهر نفسه، وتمكن الطلاب من كتابة رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني، وظهرت نتيجة تنسيق الأزهر لهذه المرحلة بالفعل، بينما ينتظر طلاب المرحلة الثانية ظهور نتيجة تنسيق الأزهر 2022 خلال الساعات القادمة.

 

بعد ظهور نتيجة تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية سيتعين على الطلاب تقديم أوراقهم في الكليات والمعاهد المرشحة لهم كالتالي:

  • التوجه إلى الكلية المرشحة للطالب خلال موعد أقصاه 15 يوما من إعلان النتيجة.
  • يتوجه الطالب بأوراقه الرسمية المتمثلة في أصل استمارة الشهادة الثانوية الأزهرية.
  • أصل شهادة الميلاد (بالكمبيوتر).
  • نموذج (2 جند) للطالب من سن (18 سنة) وحتى أقل من (22 سنة).
  • الموقف من التجنيد للطالب من سن (22 سنة) فأكثر.

 

مؤشرات تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية

نوضح لكم مؤشرات تنسيق الأزهر 2022 المرحلة الثانية وفقا لتنسيق العام الماضي الموضح على موقع التنسيق، حيث درجات الحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد جامعة الأزهر للبنين والبنات بمختلف الشعب كالتالي:

 

لمعرفة تنسيق الأزهر 2021 أدبي بنين اضغط هنــــــــــا.

لمعرفة تنسيق الأزهر 2021 علمي بنين اضغط هنــــــــــــا.

للاطلاع على تنسيق الأزهر 2021 أدبي بنات اضغط هنــــــــا.

للاطلاع على تنسيق الأزهر 2021 علمي بنات اضغط هنـــــــــــا.

لمعرفة تنسيق الأزهر 2021 الشعبة الإسلامية اضغط هنــــــــا.