الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
booked.net

بايدن يُوجه تحذيرات نارية لـ "بوتين" بشأن أوكرانيا

متن نيوز

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، تحذيرات نارية إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين بشأن "تصعيد القتال في أوكرانيا".

 

وقال "بوتين": "ستكون هناك عواقب إذا استخدم الكرملين أسلحة كيميائية أو نووية في القتال"، وتابع: "لا تفعل. لا تفعل، ستغير وجه الحرب على عكس أي شيء حدث منذ الحرب العالمية الثانية".

 

وردا على سؤال من بشأن رد الولايات المتحدة إذا استخدمت روسيا سلاحا كيماويا أو نوويا، قال بايدن: "بالطبع لن أخبرك، سيكون ذلك وفقا لما يفعلونه"، وأضاف: "سوف يصبحون منبوذين في العالم أكثر من أي وقت مضى، واعتمادا على مدى ما يفعلونه سيتم تحديد الرد".

 

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال، إن الهدف الأساسي من العملية العسكرية التي تشنها بلاده على أوكرانيا، هو تحرير إقليم دونباس بالكامل، محذرا من أن روسيا ستتصرف بشكل أكثر جدية إذا واجهت تهديدا.

 

وأضاف الرئيس الروسى: "خططنا لا تتطلب تعديلا أو تغييرا. الهيئة العامة تقوم بقرارات سريعة ثم تحدد أهدافا أساسية. الهدف الأساسي هو تحرير كل أراضي دونباس، وهذا العمل مستمر رغم الهجمات المضادة من الجيش الأوكراني".

 

وتابع: "عمليات التقدم لدينا في دونباس لا تتوقف وتسير بخطوات صغيرة وثابتة، خطوة بخطوة، ونستحوذ على مناطق جديدة"، لافتا إلى أن روسيا "لا تحارب بكل الجيش، وإنما بجزء من المتعاقدين في الجيش فقط".