الثلاثاء 16 أبريل 2024
booked.net

حريق كبير يبتلع ناطحة سحاب في الصين.. ما القصة؟

متن نيوز

اجتاح حريق ناطحة سحاب في مدينة تشانغشا بوسط الصين، وقالت السلطات إنه لم يتم العثور على ضحايا حتى الآن.

 

اندلع الحريق في مبنى من 42 طابقا يضم مكتبا لشركة الاتصالات المملوكة للدولة تشاينا تليكوم، وفقا لما ذكرته محطة سى سى تى فى الحكومية.

 

وقالت قناة CCTV: "تصاعد دخان كثيف من الموقع، واحترقت عشرات الطوابق بشدة".

 

وأفادت وسائل الإعلام الحكومية أن عدد الضحايا غير المعروف حاليًا في حريق في شركة اتصالات.

 

وقالت إدارة الإطفاء بالمقاطعة في وقت لاحق في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي إنه "في الوقت الحالي تم إخماد الحريق، ولم نكتشف بعد أي إصابات".

 

وأظهرت صورة أولية نشرتها CCTV ألسنة اللهب البرتقالية التي تحترق في المبنى في منطقة مبنية من المدينة بينما تصاعد الدخان الأسود في السماء.

 

وبدا أن صورة لاحقة نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي تُظهر أن ألسنة اللهب قد هدأت، حيث قام أفراد الطوارئ برش نفاثات من الماء على واجهته المتفحمة.

 

وقالت شركة تشاينا تيليكوم في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي: "بحلول الساعة 4:30 مساء اليوم، تم إخماد الحريق في برج الاتصالات رقم 2 في تشانغشا، ولم يتم حتى الآن اكتشاف إصابات ولم تنقطع الاتصالات.

 

ظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي عشرات الأشخاص يفرون من المبنى مع سقوط الحطام المشتعل من الطوابق العليا. ولم تتمكن وكالة فرانس برس على الفور من التحقق من اللقطات، ويبلغ عدد سكان مدينة تشانغشا، عاصمة مقاطعة هونان، حوالي 10 ملايين نسمة.

 

يقع المبنى الذي يبلغ ارتفاعه 218 مترًا (715 قدمًا)، والذي اكتمل بناؤه في عام 2000، بالقرب من طريق دائري رئيسي، وفقًا لتلفزيون CCTV.

 

تعتبر الحرائق المميتة شائعة في الصين، حيث يمكن أن يؤدي التهاون في تطبيق قوانين البناء وتفشي البناء غير المصرح به إلى صعوبة هروب الناس من المباني المحترقة.

 

في يوليو من العام الماضي، أدى حريق في مستودع في مقاطعة جيلين الشمالية الشرقية إلى مقتل 15 شخصًا على الأقل وإصابة ما لا يقل عن 25 آخرين، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الحكومية.

 

وقبل شهر من ذلك، أدى حريق إلى مقتل 18 شخصًا - معظمهم من الأطفال - في مدرسة فنون قتالية في مقاطعة خنان بوسط البلاد، مما تسبب في ضجة بشأن معايير السلامة من الحرائق.

 

ولقي أكثر من عشرين شخصًا حتفهم في حرائق في أحياء المهاجرين في بكين في عام 2017، بينما لقي 58 شخصًا حتفهم عندما اندلع حريق في مبنى سكني من 28 طابقًا في شنغهاي في عام 2010.