الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
booked.net

خلال النصف الأول من العام الجاري.. الإمارات للتنمية يوافق على تمويل شركات صغيرة ومتوسطة

متن نيوز

أكد رئيس إدارة المشاريع الصغيرة والمتوسطة في مصرف الإمارات للتنمية، شاكر زينل، إلى أن المصرف وافق على تمويلات بـ 531 مليون درهم للشركات الصغيرة والمتوسطة في الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

وأضاف أن مصرف الإمارات للتنمية عقد شراكات مع 9 مصارف تجارية حتى الآن لتيسير وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة والناشئة في الإمارات إلى برنامج ضمان التمويل، لتمكين العلاقة بين الشركات والمصارف التجارية عبر مساعدتها على تجاوز التحديات التي تعيق وصولها إلى تمويل المصارف التجارية.

 

وأشار إلى أن دور المصرف في هذا البرنامج يتمثل في توفير ضمانات ائتمانية للمصارف التجارية التي تمول للشركات الصغيرة والمتوسطة.


وأوضجح زينل إلى أن المصرف قدّم خلال النصف الأول من العام الجاري نحو 351 مليون درهم ضمانات ائتمانية، عبر برنامج ضمان التمويل  لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، زيادة 109% مقارنةً مع ما قدمه المصرف من ضمانات في 2021، والتي بلغت 168 مليون درهم، مع التطلع إلى توفير ضمانات ائتمانية للشركات الصغيرة والمتوسطة بـ 5 مليارات درهم بحلول 2026.


وتابع: المصرف يركز بشكل خاص على توسيع الأعمال والاستثمارات في الأصول الإنتاجية، مثل تمويل المصاريف، والنفقات الرأسمالية، لتطوير أنشطة جديد،ة أو التوسع في الأعمال ما يساهم في التنمية الاقتصادية للدولة، ويتيح المصرف لهذه الفئة سقف تمويل بـ 80% من قيمة المشروع مع فترة سداد تصل إلى 12 عامًا، وفترة سماح تصل إلى 18 شهرًا".