كل ما تريد معرفته حول تنسيق الشهادات الفنية 2022

متن نيوز

تزايد البحث حول تنسيق الشهادات الفنية 2022  حيث  يتاح في تنسيق الدبلومات الفنية 2022 الطلاب الحاصلين على دبلوم نظامي 3 و5 سنوات، دبلوم المدارس الثانوية الفنية (نظام الثلاث سنوات ونظائرها) دبلوم المدارس الثانوية الفنية (التجارية – الصناعية – الزراعية – السياحة والفنادق): 60% فأكثر، وكذلك دبلوم المدارس الثانوية الفنية المُتقدمة نظام الخمس سنوات.

 

 

خطوات تسجيل رغبات الدبلومات الفنية


ويمكن للطلاب تسجيل رغبات الدبلومات الفنية، بداية من غد الخميس، على موقع التنسيق من خلال الخطوات التالية التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني:

‌يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق


حيث يحدد الطالب نوع المؤهل (صناعي / تجارى/ زراعي....) «ثلاث سنوات أو خمس سنوات».
يدخل الطالب برقم جلوسه في الشهادة الحاصل عليها ويكتب الرقم السري الخاص به المُدرج باستمارة النجاح.


‌يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط على مفتاح (نعم).


‌يحتفظ الطالب بالرقم السري الخاص به والمدون باستمارة النجاح لتعديل رغباته في أي وقت وقبل إعلان النتيجة.
حيث يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينه.


رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2022


يقوم الطلاب بتسجيل رغباتهم باستخدام رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري ومن خلال موقع التنسيق الإلكتروني، من هنا

 

ويمكن لطلاب الشهادات الفنية تسجيل الرغبات عبر معامل الحاسبات بالجامعات المصرية والكليات التابعة لها بالمحافظات المختلفة حيث سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة الموضحة المحددة اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.

كما يمكن تسجيل الرغبات من خلال الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت، أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات وسيكون الموقع متاح لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة.

 

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي أنه تقرر فتح موقع التنسيق الالكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتبارًا من اليوم الخميس 15/9/2022 حتى يوم الخميس الموافق 22/9/2022.

 

ومن المقرر أن ينتهي تسجيل الرغبات لطلاب الدبلومات الفنية في الساعة السابعة من مساء الخميس آخر أيام تسجيل الرغبات.