الأعراض التي قد تثير القلق وتستوجب استشارة الطبيب بشأن الجهاز الهضمي

متن نيوز

هناك بعض الأعراض التي قد تثير القلق وتستوجب استشارة الطبيب.

 

وأوضح الدكتور سهيل سالم أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، بمستشفى Dignity Health Northridge وUnited Medical Doctors إلى أن الجهاز الهضمي يتكون من جميع الأعضاء اللازمة لجسمك ليبتلع الطعام ويفككه، ويمتص جميع العناصر الغذائية، بالإضافة إلى تخزين وإزالة الفضلات المتبقية.

 

كما أضاف سالم، حسب موقع "eat this not that" الطبي المتخصص، أن "الجهاز الهضمي نظام معقد ومتطور يعمل بتناغم. وفي الغالب، يعمل بشكل جيد للغاية، خاصة إذا تم الاعتناء به جيدًا. ولكن يعاني معظم الناس من بعض أعراض الجهاز الهضمي من وقت لآخر".

 

وأكدا بأن معظم هذه الأعراض ليست علامة على مرض خطير، ولكن من المهم مناقشتها مع طبيبك. اعتمادًا على تاريخك الطبي، قد يكون من الضروري إجراء فحوصات أو علاج إضافي. ولكن بالنسبة للعديد من الأشخاص، قد يكون من الضروري إجراء تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة".

 

ولفت أخصائي أمراض الجهاز الهضمي إلى أنه "يمكن أن يكون للعديد من الأشياء المختلفة تأثير سلبي على الجهاز الهضمي، بما في ذلك النظام الغذائي غير الصحي أو نمط الحياة والتهابات الجهاز الهضمي والحالات الالتهابية والحالات الطبية مثل مرض السكري والآثار الجانبية للأدوية والسرطان أو الجراحة"، حسب صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.