ارتفاع مفاجئ في أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة في أغسطس على أساس شهري

متن نيوز

 حالة من القلق في الأسواق العالمية،  بعد بيانات التضخم الأمريكي  والتي كشفت ارتفاع مفاجئ في أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة في أغسطس على أساس شهري.

 

وذكرت وزارة العمل الأمريكية إن مؤشر أسعار المستهلكين ارتفع بنسبة 0.1% الشهر الماضي بعد أن ظل دون تغيير في يوليو وتوقع اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم هبوطا بنسبة 0.1%.


وبعد بيانات التضخم تكبدت وول ستريت أكبر خسارة في عامين، وتراجعت الأسهم الأمريكية، وانخفضت أسعار ​​الذهب وسط رهانات على رفع أسعار الفائدة، بينما هبطت أسعار النفط 2%.


كما دفعت عمليات بيع مكثفة الأسهم الأمريكية إلى التراجع بشكل حاد الثلاثاء بعد صدور تقرير أظهر ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة بشكل غير متوقع في أغسطس/أب، فيما بدد الآمال في أن يخفف مجلس الاحتياطي الاتحادي وتيرة تشديد سياسته في المستقبل القريب.

 

وسجلت جميع مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة انخفاضا حادا، لتوقف سلسلة مكاسب استمرت 4 أيام، وتتكبد أكبر خسارة في يوم واحد في أكثر من عامين.

 

وأدى تزايد العزوف عن المخاطرة إلى دفع كل القطاعات الرئيسية إلى التراجع، وكانت أسهم شركات التكنولوجيا الحساسة لسعر الفائدة بقيادة أبل ومايكروسوفت وأمازون أكبر الخاسرين.