تطورات جديدة بشأن الخلاف بين الفنانة اللبنانية إليسا والملحن زياد برجي (صورة)

متن نيوز

شهد الخلاف بين الفنانة اللبنانية إليسا، ووالملحن زياد برجي، تطورات جديدة حول ملكية أغنية "أنا وبس".

 


وأعلنت إليسا تقدمها ببلاغ لاتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد زياد برجي، بسبب تسريبه لأغنيتها "أنا وبس" بصوته وتغير اسمها إلى "وبطير".

 

كما أصدرت الفنانة اللبنانية بيانًا، عبر خاصية "ستورى" بحسابها الرسمي على موقع "إنستجرام"، كشفت فيه تفاصيل ما حدث.


وجاء نص البيان كالتالي: "تقدمت الفنانة إليسا بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة، بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها، وذلك عقب التعدي السافر، والقرصنة المعتمدة التي حدثت على حقوق الملكية الفنية فيما يخص أغنية (أنا وبس)، التي تمت قرصنتها وبثها من قبل زياد برجي وأحمد ماضي، اللذان تنازلا عن كامل حقوقهما الفنية وحصلا على حقوقهما المادية".

 

وتابع البيان: عادا وبشكل مناف للقواعد القانونية نشر الأغنية، تحت عنوان (وبطير)، ضاربين عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن، وكل المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية أو قانونية بث أغنية “وبطير”، التي تعكس صورة مقلدة ومقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة إليسا، صاحبة ومالكة الأغنية الأصلية التي تحمل اسم (أنا وبس).

 

وأوضح المكتب الإعلامي للفنانة اللبنانية، في البيان، أن الوكيل القانوني والمحامي مارك حبقة اتخذ كل الإجراءات التي تهدف إلى وقف التعدي على حقوق إليسا المحمية قانونا، وملاحقة كل من ساهم في قرصنة الأغنية وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافا للقانون، بما فيهم كاتب وناشر وملحن ومحور عنوانها "وبطير"، وكل من ساهم في توزيع وترويج الأغنية.

 

وأكدت الفنانة إليسا، كامل ثقتها في القضاء اللبناني، الذي سوف يضع حدا للتفلت الأخلاقي والفني والأدبي، الناتج عن مخالفة القوانين اللبنانية، ليكون كل مخالف عبرة لمن يعتبر، وفقا للبيان.

 

يذكر أنه في وقت سابق، نفى الملحن زياد برجي اتهامات إليسا له بسرقة أغنيتها "أنا وبس"، وصرَّح لوسائل إعلام محلية قائلًا: "بتحدى إليسا تطلع للعالم وتقول إيه اللي حصل بينا، أنا اللي سمحت لإليسا بأخذ الأغنية بعد ما عجبتها، وحلينا أمورنا سوا حفاظا على صداقتنا".