بعد مرور 3 أسابيع على انطلاقها.. ماذا قدمت "سهام الشرق" لمناطق الجنوب في اليمن؟

القوات المسلحة الجنوبية
القوات المسلحة الجنوبية

فوجئت العناصر الإرهابية على اختلافها قبل ثلاثة أسابيع من الان بإعلان القوات المسلحة الجنوبية إطلاق عملية "سهام الشرق" من أجل تطهير مناطق الجنوب من كافة العناصر والتنظيمات الإرهابية على اختلافها والتي بدأت تتحرك من مناطق الشمال قاصدة مكامن أمن الجنوب، بدعم من الميليشيات الحوثية التي تآمرت من أجل ألا ترى مواقع الجنوب في مأمن من الشر.

ومنذ انطلاق عملية "سهام الشرق" وقد نجحت القوات المسلحة الجنوبية المدعومة بالقرار السياسي من المجلس الانتقالي الجنوبي في استئصال شأفة كل التنظيمات الإرهابية التي صنعت لنفسها أوكارًا في بعض الجبهات المحاذية لمناطق الشمال، فيما نجحت العملية في توجيه ضربات استباقية لتلك العناصر، والتي كانت تحاول تنفيذ بعض عملياتها الإرهابية في مناطق الجنوب.

شبوة

وأعلنت القوات المسلحة الجنوبية، في وقت سابق عن نجاحها في السيطرة على أول معسكر تابع لتنظيم القاعدة مع بدء عملية "سهام الشرق" للقوات الجنوبية، حيث أكدت أن ذلك المعسكر كان يقع في إحدى المناطق الصحراوية التابعة لمحافظة شبوة.

كما نجحت الدوريات العسكرية والأمنية في القضاء على كافة التحركات للذئاب المنفردة التابعين لعناصر تنظيم القاعدة الإرهابي في مديرية عتق وشبوة، كما عملت القوات الجنوبية على تدشين تمركزات أمنية لمنع تقدم تلك العناصر مرة أخرى.

جاء ذلك بعدما دارت اشتباكات طويلة بين القوات المسلحة الجنوبية والتنظيمات المسلحة الإرهابية في وادي سرع بمنطقة المصينعة، حيث انتهت تلك الاشتباكات بسيطرة القوات الجنوبية على كامل المنطقة، وفرار عناصر التنظيم الإرهابي إلى مناطق الشمال مرة أخرى.

كما عملت القوات المسلحة الجنوبية على تكامل تحركاتها بالتعاون مع قوات العمالقة الجنوبية وقوات دفاع شبوة من أجل السيطرة على كافة المناطق الجبلية الوعرة التي كانت تسيطر عليها تنظيمات إرهابية في جبال الكور، فيما أعلنت القوات الجنوبية إنه ا ستكمل مطاردة العناصر الإرهابية الإخوانية في الجبال والشعاب بمنطقة المصينعة مديرية الصعيد بمحافظة شبوة.

عدن

أما في عدن "العاصمة المؤقتة" فقد نجحت القوات المسلحة الجنوبية في القضاء على التنظيمات الإرهابية التي كانت تتمركز في معسكر لتنظيم «القاعدة» الإرهابي بمحافظة «أبين» جنوب شرقي اليمن، حيث كانت العناصر الإرهابية تتمركز في معسكر أطلقت عليه معسكر "السري".

كما تمكنت القوات الجنوبية من السيطرة على معسكر «عكد» في مديرية «مُودية» شمال شرقي «زنجبار» مركز «محافظة أبين»، والذي اتخذته العناصر الإرهابية معسكرًا مؤمنًا لأعضائها نظرًا لوقوعه في منطقة جبلية وعرة، يصعب السيطرة عليها.

كما تقدمت القوات الجنوبية باتجاه واديي النسيل وموجان، حيث تتواجد معاقل العناصر الإرهابية، حيث تمكنت تلك القوات من السيطرة على كافة التمركزات التي استخدمتها الميليشيات الإرهابية لتوجيه ضربات في مواقع عدة في مناطق الجنوب.