الأربعاء 05 أكتوبر 2022
booked.net

خلال نوفمبر 2023... دولة الإمارات تبحث أولويات مؤتمر المناخ العالمي "COP28"

متن نيوز

تبحث اللجنة العليا لمؤتمر الأطراف "COP28" أولويات مؤتمر المناخ العالمي المقرر انعقاده في الإمارات، خلال نوفمبر 2023.

 

حيث أكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أعمال التحضير لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية.

 

جاء ذلك بشأن تغير المناخ في دورته الثامنة والعشرين "COP28" أن دولة الإمارات ستتخذ، في مسيرتها نحو المؤتمر المناخي العالمي الذي تستضيفه عام 2023، نهجًا يتّسم بالطموح العالي والسعي إلى مشاركة واحتواء الجميع والتركيز على التوصل إلى حلول فعالة لتداعيات ظاهرة التغير المناخي.


وشدد على أن دولة الإمارات ستتعاون بشكل وثيق مع مصر الشقيقة التي ستستضيف الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف في شرم الشيخ في نوفمبر/تشرين الثاني، لدعم الزخم من أجل إحراز مزيد من التقدم في العمل المناخي.

 

جاء ذلك خلال ترؤس الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان اليوم، الاجتماع الرابع للجنة حيث ناقشت جميع العناصر الاستراتيجية والفنية والإدارية المتعلقة بالمؤتمر. وتنبع الأهمية الخاصة للدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف /COP28/ المقرر انعقادها في دولة الإمارات من كونها ستشهد -لأول مرة منذ اتفاقية باريس عام 2015- إجراء "التقييم العالمي"، وهو تقرير متكامل لتقييم التقدم المحرز في تحقيق الأهداف المناخية العالمية الرئيسية.

 

وقال: ستستفيد دولة الإمارات من كونها طرفًا موثوقًا قادرًا على حشد الجهود وجمع العالم وتوفيق الآراء لضمان أن تكون أصوات كل أصحاب المصلحة المعنيين مسموعة في مؤتمر الأطراف /COP28/ للتوصل إلى إجماع عالمي من أجل تحقيق تقدم فعلي في العمل المناخي. وستستفيد دولة الإمارات أيضًا من سجلها الحافل في مجال التكنولوجيا النظيفة المبتكرة لتقديم حلول من أجل تنمية مستدامة تقود إلى مزيدٍ من الفوائد الاجتماعية والاقتصادية للجميع".