هل يستأنف الأمير أندرو مهامه الملكية في عهد شقيقه الملك تشارلز؟

متن نيوز

اتخذ الابن الثاني للملكة إليزابيث "أندرو" دورًا أكثر وضوحًا في الأيام القليلة الماضية، لكن ذلك سينتهي بجنازتها الرسمية 

 

خلال البهاء الجنائزي لوداع الملكة، سيكون أطفالها الأربعة الحزينون كئيبة في الاحتفالات الخمس. لكن المرء سوف يبرز، بشكل محرج إلى حد ما، نظرًا لأن أشقائه الملك والأميرة الملكية وإيرل ويسيكس يرتدون الزي العسكري، فإن دوق يورك سيكون في حضن.

 

فقط خلال الوقفة الاحتجاجية الأخيرة في نعش الملكة إليزابيث الثانية في قاعة وستمنستر، سيسمح للأمير أندرو، 62 عامًا، بارتداء الزي الرسمي، وهو إعفاء يُمنح كعلامة خاصة على احترام جلالة الملكة.

 

ومن المحتمل أن لا يتغير شيء لأندرو الآن شقيقه تشارلز هو الملك، ولا يزال محرومًا من رعايته العسكرية واستخدام لقب صاحب السمو الملكي.

 

بصفته نجل الملكة، فقد لعب دورًا مرئيًا، حيث شكر المهنئين في قلعة بالمورال، سيكون حاضرًا، جنبًا إلى جنب مع بقية أفراد الأسرة، خلال الفترة التي تسبق الجنازة الرسمية بما في ذلك الجنازة. سيكون غير وارد بالنسبة له عدم المشاركة، خاصة وأن العائلة المالكة كانت حريصة على تشكيل جبهة موحدة في هذا الوقت. ولكن بالنسبة لأي دور عام بعد ذلك، يبدو من المرجح أن يظل مستبعدًا.

 

وقال جو ليتل، مدير التحرير لمجلة ماجستي "يمكنك القول إن تقاعده مستمر". "ليس هناك أمل، كما أقترح، بعودته إلى الحظيرة الملكية العاملة في أي وقت قريب."

 

اختفى أندرو من الحياة العامة، منذ سقوطه بسبب صداقته مع الممول المتوفى والمُدان بارتكاب جرائم جنسية، جيفري إبستين، وتسويته خارج المحكمة في قضية مدنية رفعتها فيرجينيا جوفري.

 

حتى قبل جدل إبستين، أشار تشارلز إلى أنه يتمنى نظامًا ملكيًا أقل حجمًا في عهده. لم يُعتقد أن أندرو جزء من ذلك، ولا ابنتيه، الأميرة بياتريس والأميرة أوجيني.

 

ولكن مع رحيل دوق ودوقة ساسكس بوصفهما من أفراد العائلة المالكة، قال ليتل: "لقد ذهب التخسيس إلى أبعد مما كان متوقعًا". "لم يكن ذلك جزءًا من المخطط الرئيسي."

 

على الرغم من ذلك، لا يزال المزاج العام يتعارض مع أندرو لدرجة أن الملك تشارلز، حتى لو أراد ذلك، لن يكون من الحكمة محاولة إعادة تأهيل أخيه.

 

واصلت الملكة طوال معاناة ابنها الثاني للإشارة إلى دعمها له. والجدير بالذكر أنها استندت إليه خلال حفل تأبين دوق أدنبرة. لكنها ذهبت الآن.

 

حصل أندرو على دور عائلي جديد. أعلن المتحدث باسمه يوم الأحد أنه سيصبح هو وزوجته السابقة، سارة، دوقة يورك، حراس كلاب الملكة ودورجي. سيواجهون Muick و Sandy ، وهما شابان من كلاب كورجي قدمهما أندرو وبناته للملكة كهدية في عام 2021، بالإضافة إلى صليبها dorgi - dachshund - corgi - المسمى Candy.

 

أما بالنسبة لـ Royal Lodge ، المنزل السابق للملكة الأم في عزبة وندسور التي لا يزال أندرو ودوقة يورك يتشاركانها، فقد كانت هناك تكهنات بأنه قد يُطلب منه إخلائه.

 

قال ليتل: "لديه عقد إيجار في رويال لودج من ملكية التاج، لذلك أعتقد أنه آمن ما لم يرغب في التنازل عن عقد الإيجار". "إذا وصل الأسوأ إلى الأسوأ، أفترض أن تشارلز يمكنه [أن يطلب منه المغادرة]. لكنني أعتقد أنه آمن نسبيًا ".