الثلاثاء 23 أبريل 2024
booked.net

نافذة استثمارية لكل دول الخليج.. تأسيس شركة بشراكة مصرية بالسعودية

متن نيوز

وقع المهندس هيثم حسين رئيس مجمع عمال مصر وعضو اتحاد الغرف التجارية الصناعية المصرية، اتفاقية تأسيس شركة جديدة بيــن مــجمــع عمــال مصــر والمستثمر السعودى على محمد المقبل، وذلك لنقل تجربة نموذج عمال مصر للسوق الصناعي بالسعودية  وزيادة فرص التبادل الصناعي بين البلدين.

 

وأكد "حسين" أن العلاقات المصرية السعودية علاقات تاريخية عريقة على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي والإنساني.. والشراكة الجديدة مع الجانب السعودى هي إضافة كبيرة وداعمة لنمو الاقتصاد والاستثمار الصناعي بين البلدين وأشار إلى أن الشراكة الجديدة ستكون أول نافذة من نوعها لخدمة الصناعة والاستثمار لجميع الدول الخليجية.

 

وأضاف "حسين" طبقًا لخطة التوسع الأقتصادي لمجمع عمال مصر، وذلك بنقل التجربة والخبرات الموجودة لدول مجلس التعاون الخليجي وتقديم الخدمات المتكاملة لدعم الصناعة والمستثمرين في مختلف الدول، اضافة إلى اننا خططنا خلال المرحلة القادمة تصدير مليون عامل مؤهلين ومدربين فى كل الصناعات الموجودة داخل المنطقة.

 

وأوضح "حسين" أن الاحتياج  العام للعمالة المدربة بدول الخليج فى زيادة مستمرة ولكن بشرط التدريب والتأهيل خصوصا لسوق العمل الصناعي وهو ما تميزنا به خلال ثلاثة عشر عاما في سوق العمل الصناعي المصري الذي جعلنا الآن نمتلك ثروة بشرية كبيرة مدربة ومؤهله للمنافسة بهم في سوق العمل السعودي تقدر سبعمائة وخمسون الف كادر بشري جاهز ومؤهل للعمل في الصناعة بكافة الدول،ولذلك وضعنا خطة لتصدير  250 ألف عامل مدرب ومؤهل للمملكة العربية السعودية على مدار خمس سنوات بمعدل 50 ألف عامل كل عام طبقا لخطة التوسع الصناعي التي تشهدها المملكة بقيادة سمو ولي العهد محمد بن سلمان الذي يعمل الآن لتنفيذ خطة استراتيجية شاملة للمملكة 2030 التي تشمل من ضمنها التنمية الصناعية.