طبيب: هناك أكثر من 100 نوع مختلف من أمراض المناعة الذاتية

متن نيوز

وفقا لجون هوبكنز ميديسن هناك أكثر من 100 نوع مختلف من أمراض المناعة الذاتية.

 

حيث يقول دكتور التغذية من جامعة هارفرد مايكل هيرت إن جهاز المناعة هو ما يعادل القوات المسلحة لدولة ما، كيان له واجب مقسم لحماية الوطن والدفاع عنه، وليس من المفترض أبدا أن تهاجم القوات المسلحة بلدها وبالمثل، لا يفترض أبدا أن يهاجم جهاز المناعة جسدك، وعندما يهاجم جهازك المناعي نفسه، فإننا نشير إلى هذه الحالة على أنها مرض مناعي.

 

ويوضح الدكتور هيرت: "يرتبط كل مرض من أمراض المناعة الذاتية بنمط من الهجوم الذاتي على أنسجة الجسم المحددة، تماما كما يحدث عندما يهاجم الجسم Covid، فإن الهجوم الذاتي يولد أجساما مضادة ضد هدفه المحدد، مثل المفاصل والجلد والشعر، أو أي عضو داخلي".

 

ويضيف: "ونظرا لأن الجسم يتكون من عشرات الأنواع من الأنسجة، فهناك العشرات من أنواع الأجسام المضادة للمناعة الذاتية،ونتيجة لذلك هناك أكثر من 80 مرضا مختلفا من أمراض المناعة الذاتية.

 

وتابع:  أي شخص لديه جهاز مناعة فعال معرض لخطر الإصابة بأمراض المناعة الذاتية، قد تكون أكثر عرضة للإصابة بأمراض المناعة الذاتية إذا كان لدى أفراد عائلتك تاريخ من أمراض المناعة الذاتية، أو إذا كنت تتعرض بشدة لمواد كيميائية معينة أو إذا كنت تدخن، أو إذا كنت تتناول نظاما غذائيا غير صحي باستمرار، أو إذا كنت تحت ضغط كبير ".