الرئيس الأمريكي: لن نتردد لاستخدام القوة ضد أي تهديدات إرهابية

متن نيوز

وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، التهديدات باستخدام القوة العسكرية ضد أي تهديدات إرهابية تواجهها بلاده.
وأضاف بايدن، خلال كلمته في مراسم إحياء الذكرى الحادية والعشرين لهجمات 11 سبتمبر من العام 2001، أن الولايات المتحدة لن تترد في استخدام قوتها العسكرية ضد أي تهديدات إرهابية حتى على الرغم من انتهاء الحرب في أفغانستان.
وتابع الرئيس الأمريكي، متحدثًا بوزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون: "سنستمر في مراقبة وإحباط تلك الأنشطة الإرهابية أينما وجدناها، وأينما كانت، ولن نتردد أبدًا في اتخاذ ما يلزم للدفاع عن الشعب الأمريكي".
وأضاف "استغرق الأمر عشر سنوات لرصد أسامة بن لادن وقتله، لكننا تمكنا من ذلك"، مشيرًا أيضًا إلى الضربة الجوية في يوليو والتي أمر بها وأسفرت عن مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري، خليفة بن لادن.
ووضع بايدن، إكليلا من الزهور بمقر الجيش الأمريكي خارج واشنطن، حيث تحطمت طائرة رحلة الخطوط الجوية الأمريكية "أمريكان أيرلاينز" رقم 77 صباح الهجوم، الذي أسفر عن مقتل 184 شخصًا.
وشاركت سيدة أمريكا الأولى جيل بايدن في احتفال عند النصب التذكاري الوطني لرحلة الطيران رقم 73 في شانكسفيل بولاية بنسلفانيا.
وبات تقليدًا بشكل سنوي، أن يحضر رؤساء الولايات المتحدة مناسبات لإحياء ذكرى الهجمات الإرهابية الدامية على الأراضي الأمريكية.
وقال بايدن: "ليس كافيًا أن ندافع عن الديمقراطية مرة في السنة، أو بين الحين والآخر. إنه أمر يجب القيام به كل يوم".