هجمات 11 سبتمبر.. ذكرى مرور 21 عامًا على أخطر هجوم إرهابي في العالم

متن نيوز

يمر اليوم 21 عامًا على هجمات 11 سبتمبر 2001، والتي هزت الانفجارات  الولايات المتحدة الامريكية.

 

ففي مثل هذا اليوم شهد العالم هجوم إرهابي هو الأقوي بالولايات المتحدة حيث دمرت عائلات ومات الآلاف من كل الأديان والجنسيات.

 

جاء ذلك بعد أن شن تنظيم القاعدة الإرهابي هجوما  جويا على مركز التجارة العالمي في 11 سبتمبر 2001، بطائرتين مخطوفتين ثم تسبب في دمار كبير.


كما وقع أخطر هجوم إرهابي في العالم في أمريكا في مثل هذا اليوم أي في 11 سبتمبر، حيث تم تدمير مركز التجارة العالمي، الذي يعتبر فخر نيويورك، في لحظة من قبل مخطط خطير للإرهابيين.

حيث كان يوم 11 سبتمبر 2001 مليئًا بالذعر ليس فقط لأمريكا ولكن للعالم كله. وهزت الانفجارات أقوى دولة في العالم وشن تنظيم القاعدة هجومه على مركز التجارة العالمي بطائرتين.


وفقد 2974 شخصًا حياتهم في هجوم 11 سبتمبر الإرهابي، وأصبح المواطنون الأبرياء من 70 دولة مختلفة بما في ذلك أمريكا ضحايا للعنف الدموي للإرهابيين. 


ومن بين الذين فقدوا أرواحهم في هذا الهجوم الإرهابي 343 من رجال الإطفاء و60 من رجال الشرطة.


وكان حوالي 18000 شخص موجودين داخل مبنى مركز التجارة العالمي وقت الهجوم وتم إجلاء معظمهم بسرعة من المبنى، وتوفي ما مجموعه 2753 شخصًا في نيويورك في ذلك اليوم.

 

وأظهر  التحقيق أن العقل المدبر لأحداث 11 سبتمبر، كان  خالد شيخ محمد، الرجل الثالث في القاعدة، والصديق المقرب لأسامة بن لادن، والذي مازالت أحداث محاكمته جارية إلى يومنا هذا.