لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. استعلم عنها من هنا

لينك نتيجه تنسيق
لينك نتيجه تنسيق المرحله الثالثه 2022

تتزايد عمليات البحث المستمرة عن لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022، حيث ساعات قليلة تفصلنا عن موعد ظهور نتيجة المرحلة الثالثة آخر مراحل تنسيق الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2022/2023، فقد انتهت أعمال المرحلتين الأولى والثانية، ولم يتبقى سوي إعلان نتائج المرحلة الثالثة لقبول الطلاب في الكليات والمعاهد.

 

لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يمكنكم الدخول على لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني وهو رابط سريع وفرته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لجميع خدمات وإجراءات الثانوية العامة، ومن خلاله يتم تسجيل الرغبات، ومعرفة النتائج، ولا يشترط فيه سوى معرفة الطالب لرقم جلوسه ورقمه السري المدون على استمارة النجاح.

 

لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 هو https://tansik.digital.gov.eg/application/، وفي حال الدخول عليه حاليا سيرى الطالب عبارة "ترقبوا نتائج المرحلة الثالثة" حيث يستمر مكتب التنسيق في حصر رغبات الطلاب وتوزيعها على الكليات والمعاهد وفقا لدرجات التنسيق المعلنة في هذه المرحلة من 205 درجة بنسبة 50%، ووفقا للمقاعد الشاغرة في كليات أدبي وكليات علمي، وفي جميع الأحوال لا بد على الطالب أن يقوم بطباعة بطاقة الترشيح، وهو ما أوضحناه في مقال سابق يمكن الاطلاع عليها من هنـــــا.

لينك نتيجه تنسيق المرحله الثالثه 2022

 

متى نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022؟

السؤال الأكثر بحثا على محرك البحث جوجل هو، متى نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022؟ حيث انطلقت المرحلة الثالثة في الفترة الزمنية من السبت 3 سبتمبر حتى الجمعة 9 سبتمبر 2022، وعلى مدار 7 أيام متتالية قام فيها الطلاب بإجمالي 66 ألف طالب وطالبة بتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني.

 

هذا ومن المتوقع ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 خلال الساعات القادمة من اليوم الأحد 11/9/2022، وحينئذ سيكون ظهور النتيجة بعد 48 ساعة من غلق باب التنسيق، وربما تظهر بحد أقصى صباح غدا الإثنين 12 سبتمبر، كما هو الحال في نتائج المرحلتين الأولى والثانية بعد مرور 3 أيام من غلق باب التسجيل.

 

وفي كلا الحالتين سيكون رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 من هنـــــــــــــا.

 

نتيجة رغبات المرحلة الثالثة 2022

أعلنت وزارة التعليم العالي قائمة الكليات والمعاهد المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة بالتزامن مع بداية تسجيل الرغبات حتى يبتعد الطلاب عن الكيانات التعليمية الوهمية، ويلجأ إلى كتابة الرغبات الصحيحة والسليمة بالجهات التعليمية المعتمدة، وفيما يتعلق بـ نتيجة رغبات المرحلة الثالثة 2022 فقد ظهرت مؤشرات أولية حسب التقارير الواردة أفادت بدرجات تنسيق الكليات.

 

ومن المتوقع أن يكون درجات تنسيق كلية الآداب انتساب موجه من 59%، وكلية تربية فنية 55%، وكلية تربية رياضية بنات وبنين 55%، والخدمة الاجتماعية 56.5%، والمعهد الفني للتمريض 54%، كما يتوقع إتاحة كليات الحقوق لطلاب الشعبة العلمية بمقاعد كثيرة بأكثر من 14 جامعة حكومية، بالإضافة إلى الجامعات الخاصة، وللشعبة الأدبية النصيب الأكبر من المعاهد الحكومية، وبعض الكليات الفنية، مثل تربية رياضية، وتربية نوعية موسيقية.